الفنون

قريبا: إفتتاح المهرجان الدولي للموسيقيين والمبدعين من ذوي الاعاقة « هاندي ميوزيك »

تنظم جمعية ابصار لثقافة وترفيه ذوات وذوي الاعاقة الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للموسيقيين والمبدعين من ذوي الاعاقة “هاندي ميوزيك” وذلك من 27 الى 30 سبتمبر 2018 بتونس.

 
تقتتح هذه التظاهرة يوم الخميس 27 سبتمبر على الساعة الرابعة عصرا بالمسرح بمجموعة من القرات الفنية والتنشيطية منها لوحة راقصة لنادي الرقص لجمعية الصم بمنوبة وعرض عزف منفرد على الة القيتارة لزهراء سباعي من البحرين ومداخلة شعرية للشاعر احمد معاوية من لبنان ثم تكريم عدد من الشخصيات التونسية والعربية والعالمية : جامعيين ومبدعين وحقوقيين وناشطين من المجتمع المدني الى جانب عدد من المؤسسات الاعلامية التونسية.

 

فقرات الحفل الافتتاحي تتضمن ايضا مداخلة موسيقية على الة العود للفنان المغربي هشام القيسامي ومداخلة شعرية للشاعر العراقي سلام علي صبري ثم مراوحة موسيقية مع الفنانة الفلسطينية رنا عليان، فمداخلة شعرية جرجيس صابا ثلجية من فلسطين وعرض موسيقي على الة اليانو مع الفنان المغربي فتاح النكادي.

 

وفى برنامج يوم الجمعة، حلستي عمل باحد فنادق مدينة الحمامات، ستبحث الاولى موضوع “اليات تدريس الرياضيات لذوي الاعاقات البصرية ” بمشاركة الدكتورة نبيلة بلال من الجزائر.
اما الجلسة الثانية فتتناول الاعداد للندوة الدولية حول “منزلة الاشخاص ذوي الاعاقة فى الاديان”.

 

وفى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يكون الموعد مع جملة من العروض الفنية والتنشيطة ستؤمنها فرقة “النيل” الموسيقية من السودان، لوحة فنية لفرقة “صوت السم”من تونس، مداخلة شعرية للشاعرة جرجيس صابا من فلسطن، عرض فني لفرقة القنطرة من تونس مداخلة شعرية للشاعر احمد معاوية من لبنان، عرض فني مشترك للفنانين رنا عليان من فلسطين وهشام القيسامي من المغرب، عرض فني لفرة “باران ماه” من ايران، عرض فني للفنان فتح نكادي من المغرب

 

ويسدل الستار على هذا المهرجان يوم السبت بحفل فني جماعي للمشاركين يليه تكريم الوفود.
 
 
 
 
 
الإذاعة الثقافية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق