الثقافةالفنون

في تظاهرة” مسرح زمن الكوفيد”بالكاف: المسرح يتحدّى الكورونا ويقاوم الموت والفراغ


في تحدّ فني منه لوباء كوفيد 19 المستجدّ وفي حرص منه على مقاومة الفراغ ومحاربة القلق النفسي الروتيني الناتج عن مخلفات هذا الوباء ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف الذي يشرف على ادارته الاستاذ عماد المديوني تظاهرة” مسرح زمن الكوفيد”.
وتفتتح هذه التظاهرة يوم 12 ديسمبر الجاري من المدرسة الإبتدائية بـ”بوهراوة” ومن خلال مجموعة من المسابقات تتوّج بتوزيع جوائز تتمثل في لوحات رقمية ثم يحتضن مركز التربية المختصة AGIM عدد من العروض التنشيطية و الفرجوية والورشات الفنية.

ثم تنتظم زيارة الموقع التاريخي ” يوغرطة ” قلعة سنان لتقدّم في الفترة المسائية بقاعة العروض “المنصف السويسي” بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف مسرحية “إيكس”في أول عرض لها وهي من انتاج المركز المذكور وعن نص وإخراج محمد الطاهر خيرات وتمثيل سهام التليلي و الأزهر الفرحاني و عبد الرحمان الشيخاوي ومنير خزري و صابر عمري.

ثم ينتظم حفل توقيع وتكريم لكتابي ” سرّ قرطاج ” للأستاذ أحمد رضا حمدي و”حلم ليلة شتاء ” للاستاذ محمد مختار الوزير والدكتور محمد الناصر بلح يعقبه لقاء حواري حول” الحقوق المجاورة للمسرحيين خلال جائحة الكوفيد”وذلك برواق “الحبيب شبيل “بالمركز.

لتحتضن قاعة العروض به عرض أول لمسرحية غنائية بعنوان ” مرض الهوى “وهي مسرحية غنائية من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف و إخراج رضوان الهنودي
ويوم 13 ديسمبر الجاري تختتم ورشة في الكوريغرافيا تحت عنوان” Contact Improvisation “وهي من تأطير الدكتور والفنان السوري أيمن علاّن بعد ان انتظمت أشغال هذه الورشة على مدار يومين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق