الأخبار الاجتماعية

تكريم دولي جديد للمرأة التونسية: الدكتورة أحلام العرفاوي ضمن أفضل 100امراة قائدة في العالم

جيلاني فيتوري
صنفت التونسية أحلام العرفاوي، رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية،خلال مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي العالمي، الذي انعقد في مالطا أيام 16 و 17 و 18 ماي 2022، ضمن أفضل 100 إمرأة قائدة في العالم باعتبار تميزها في القيادة والتسيير.
حيث قدمت رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية، بعد دعوتها للمشاركة في أعمال المؤتمر، مداخلة حول المرأة و كيف يمكن أن نجعل منها إمرأة قيادية صانعة للتغيير. و قد عبرت الدكتورة أحلام العرفاوي في تصريح إعلامي، عن اعتزازها و فخرها بهذا التتويج كتونسية فاعلة في مجال الحوكمة المحلية و الديمقراطية التشاركية، الذي يضاف إلى تتويج سابق تحصلت عليه خلال نفس المؤتمر عند انعقاده في تونس سنة 2019.
و قد تم خلال أعمال المؤتمر تقديم مداخلات حول تمكين المرأة في المجال الاجتماعي، الإقتصادي و السياسي إضافة إلى آليات القيادة و كيف يمكن مساعدة المرأة على التكوين لتصبح امرأة صانعة للتغيير.
و قد تأسست المنظمة الدولية للحوكمة المحلية، يوم 18 أكتوبر 2018 بمقتضى ترخيص دولي باعتبارها جمعية ذات مصلحة غير نفعية و بترخيص من وزارة المالية الأمريكية وهي تعمل بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة. و تهدف المنظمة الى تكريس التشاركية و
دعم تبادل الخبرات و التجارب الناجحة بين الدول في مجال الحوكمة المحلية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق