الصحة

إتفاقية تونسية يابانية:إختيار مخبر أونيماد الوحيد في إفريقيا لتصنيع الإختبارات السريعة لكوفيد 19 وأمراض أخرى

انتظم امس الثلاثاء 14جوان 2022 حفل توقيع اتفاقية شراكة تونسية يابانية بمقر مخابر “اونيماد” لصنع الادوية بمدينة القلعة الكبرى بولاية سوسة.

حضر هذا اللقاء المدير العام لشركة أونيماد رضا شرف الدين ووفد ياباتي لإمضاء الاتفاقية من بينهم سفير اليابان بتونس ورئيس الجمعية اليابانية للتنمية الاقتصادية لافريقيا وومدير العام للشركة اليابانية GCUBE.

كما حضر رئيس غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية الهادي بن عباس ومدير عام المخبر الوطني لمراقبة الأدوية البروفسور شهاب بن ريانة.

تهدف هذه الشراكة إلى بناء نظام صناعي تنافسي ومستدام في مجال الصحة يقوم على تعزيز القدرات الوطنية لتلبية حاجيات المواطن الصحية الحالية لاسيما بعد الظروف الاخيرة التي عاشتها بلادناخلال جائحة كورونا.

خلال الحفل تم الاعلان عن مشروع مشترك بين أونيماد وGCUBE لانشاءحاصنة مؤسساتللبخث والتطوير الطبي بهدف تعزيز القدرات في تكنولوجيا IVD لمختلف الأوبئة بداية من كوفيد19 وتصنيع الأجهزة الطبية الاخرى.

بهذه المناسبة صرح السيد رضا شرف الدين ان هذه الشراكة هي في الواقع تأكيد على الاعتراف بالمهارات والخبرات التونسية من قبل الفاعلين اليابانيين في المجال العلمي والإقتصادي.

حيث سيتم عرض مجموعة أدوات التشخيص السريع “صنع في تونس” المنجزة في مخابر أونيمادخلال فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية في نسخته الثامنة الذي سينتظم يومي 27 و28 أوت 2022.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق