الفنون

عرض “غجر” لسميح محجوب يضيء ليالي الدندان

وعرض “غجر” هو عبارة عن فسيفساء موسيقية امتزجت فيها التقاسيم الموزونة و الأغاني الطربية والمواويل بالموسيقى الأندلسية واحلى ايقاعات الفلامنكو التي ادتها الفنانة شيراز الجزيري .

والتي ادت ايضا بضعة موشحات باللغتين العربية والاسبانية منها موشح ” لما بدا يتثنى” في نسخته الأصلية والإسبانية بعد أن قامت بترجمته فضلا عن مقطوعات فلامنكو لأكبر أساتذة هذا الفن العالمي Juan Peña Lebrijano بعنوان ” Cuento de hadas”.

اما العازف سميح محجوبي فقدم خلال هذا العرض مجموعة من القطع الموسيقية منها معزوفة “سهيل” (تخليدا لذكرى روح شقيقه سهيل محجوبي عازف القانون المتميز) معزوفة “لقاء” وقصيدة “لكي لا تخافي”. للتذكير، فان سميح محجوبي هو احد اشهر عازفي العود فى تونس .

حيث تتلمذ على ايدي كبار أساتذة العزف على هذه الآلة الوترية عل غرار الأستاذ المرحوم سعيد الشرايبي (مغربي الجنسية) و عزف على أشهر مسارح أوروبا و العالم العربي و على مسرح قرطاج الدولي في العديد من المناسبات سواء مع مجموعة ” غجر” أو مع كبار الفنانين على الساحة المحلية و العالمية على غرار لطفي بوشناق، انور ابراهم، نصير شمة و عازف القيتار الإسباني العالمي خوان كارمونا. وسميح محجوبي هو ايضا مؤسس لأسلوب في العزف على العود في دولة سلطنة عمان بعد تجربة فنية دامت ثلاث سنوات هناك و له في رصيده العديد من الأعمال الموسيقية التي لحنها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق