دراسات وأبحاث

دراسة :إنتقال القنوات التلفزيونية من الموقع الالكتروني لموقع شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook””

 

 يبين  الشكل التالي أن هناك سبع مراحل لانتقال القنوات التلفزيونية من المواقع الالكتروني لمواقع شبكات التواصل الإجتماعي وهي:

1- المرحلة الأولي: وهي تشمل أعداد الإخبار وجمعها من مصادرها وإرسالها للقناه الإخبارية.

2- المرحلة الثانية: وتشمل مرحلة استقبال الإخبار من قبل فريق العمل بالقناة الإخبارية من الصحفيين والمذيعين والمجريين بالموقع الالكتروني.

3- مرحلة مراجعة وصياغة الإخبار ونشرها ف الموقع: وتشمل هذه المرحلة مراجعة الإخبار من قبل المحررين  والصحفيين وصياغتها ونشرها في الموقع الالكتروني.

4- مرحلة تطور الاتصال التفاعلي والانضمام لمواقع الشبكات الاجتماعية عبر التطبيقات التفاعلية للويب  (Facebook ,twitter ,YouTube( 2.0.

5- مرحلة انتقال القنوات التلفزيونية لموقع شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook”” والإعداد للتفاعل مع الإخبار والمضامين الإعلامية المختلفة.

6- مرحلة الوصول لصفحة القناة الإخبارية علي موقع شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook”” : وتشمل تفاعل مستخدمي الصفحات مع المضامين الإعلامية المختلفة عبر وسائل الاتصال التفاعلي المتاحة في الصفحة وتشمل ( تسجيلات الإعجاب ، كتابة التعليقات، المشاركات ، تفاعل عبر الهاتف المحمول )

7- مشاركة نشرات الإخبار: وتشمل من داخل الموقع الالكتروني والانتقال لمواقع شبكة التواصل الاجتماعي Facebook”” عبر البريد الالكتروني.

يهدف الشكل السابق إلى :

1- التعرف علي الاتصال التفاعلي.

2- التعرف علي أشكال الاتصال التفاعلي المتاحة في صفحات القنوات الإخبارية بموقع شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك.

3- التعرف علي مراحل انتقال القنوات الإخبارية من الموقع الالكتروني لمواقع شبكات التواصل الاجتماعي .

4- رصد أنماط التفاعل حول القضايا موضوع البحث.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق