التكنولوجيا

فورد كوغا الجديدة بتكنولوجيا ذكية و متطورة

حيث تتيح فورد كوغا الجديدة للسائقين التحكم في هواتفهم الذكية، الراديو، والملاحة، ونظام التكييف باستعمال التحكم الصوتي البسيط  بفضل نظامها الجديد المتعدد الوسائط الموصولSYNC 3.

 ويتوفر SYNC 3 على شاشة جديدة باللمس 8’ يمكن للسائقين استعمالها بنفس طريقة استخدام هواتفهم الذكية. وأكثر بساطة، الواجهة الجديدة تدمج قوائم جديدة ووظائف تكبير الصورة.

فمستعملو الأيفون يمكنهم أيضا تفعيل “آبل كار بلاي” (Apple CarPlay) الوسيلة الأكثر ذكاء والأكثر أمانا لاستخدام أيفونه بالسيارة والذي يتيح للسائقين إجراء مكالماتهم الهاتفية، الاستماع الى الموسيقى وارسال وتلقي الرسائل، الحصول على مسار الملاحة المفعل وفق حالة الرواج، والكثر من ذلك ألا يفقد تركيزه على الطريق.

اما مستعملو الأندرويد فيمكنهم تفعيل “أندرويد أوطو” Android Auto، الذي يجعل من التطبيقات والخدمات مثل غوغل سيرش وغوغل مابس وغوغل بلاي، متاحة بشكل آمن ومندمج بالكامل. ويمكن تحيين النظام عبر مجرد اتصال بالويفي فقط.

ويدمج النظام أيضا تقنية SYNC AppLink الذي يتيج مراقبة تشكيلة واسعة من تطبيقات الهواتف الذكية مثل سبوتيفي (Spotify) و ماي بوكس مان (MyBoxMan) و أكي ويذر (AccuWeather).

تتوفر كوغا الجديدة على أحدث نسخة من نظام للتوقف شبه أوتو ماتيكي  Active Park Assist الذي يتيح التوقف ” بيئة مواتية” وأيضا بالخلف بين سيارتين بأمكنة “ضيقة”، بفضل وظيفة “المساعدة على ركن السيارة عموديا” ،هذه التقنية تم اختيارها من قبل نصف زبائن كوغا السنة الماضية.

فكوغا الجديدة تتوفر علاوة على ذلك، تشكيلة جديدة من إطارات العجلات بمقاسات 17’’ و 18’’ و19’’ متوفرة بأنواع مختلفة. وانضاف الى الكاتالوج لونين جديدين: جارد والنحاسي.

ويتراجع مكون القطر تلقائيا تحت المصد الخلفي عندما لا تكون قيد الاستعمال.

 فالفضاء الداخلي لكوغا الجديدة تمت إعادته وإضفاء رونق عليه من أجل توفير أفضل هندسة وأناقة وراحة لركابها.

 عجلة القيادة ونظام التكييف يعتبران أكثر سهولة ويتوفران على مفاتيح أقل عددا وأكثر وضوحا. عجلة قيادة بخاصية التسخين متوفرة كذلك لتحسين الراحة خلال فترات انخفاض درجات الحرارة، وفي نسختها بعلبة محول السرعات الأوتوماتيكية، تتميز كوغا بأزرار تحميل بعجلة القيادة.

 لقد جاءت سيارة كوغا الجديد بتصميم داخلي أكثر ترحابا وودية، فهذه السيارة تضم الآن مكبح لركن السيارة إلكتروني يسمح بفسح المجال من أجل تحسين التخزين في الوحدة المركزية. ويشعر مؤشر إغلاف الباب السائقين بسرعة عندما تغلق الأبواب.

وتقترح كوغا الجديدة مع نظام فتح صندوق السيارة الخلفي بدون استعمال اليد، حيث يمكن فتحها بحركة قدم خفيفة أسفل صندوق السيارة، ويكون ذلك مفيدا عندما تكون اليدان تحملان أغراضا ما. وبأوروبا زبون من أصل ثلاثة فضلوا هذا الخيار.

كما تتميز فورد كوغا الجديدة بآخر صيحات تطوير محركات البنزين “إيكوبوست” مع أداء مثالي وتكاليف أقل.

وتتوفر محركات البنزين إيكوبوست، هي الأخرى، على تكنولوجيا عالية من قبيل الحقن المباشر بالضغط العالي والتوزيع المزدوج المستقل بالتوقيت المتغير.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق