الفكر

 تتويج تونسي في مسابقة إتحاد الأدباء الدوليين في أدب الشباب بأمريكا 

وقد توجت تونس بهذه المسابقة في باب الشعر في شخص الكاتب والصحفي علي البهلول الذي تحصل على الجائزة الثالثة دوليا عن نصه الشعري الذي يحمل عنوان “ايقاع الموت” ،حيث يضاف هذا التتويج للكاتب والصحفي الشاب علي البهلول ابن جهة صفاقس .

وقد تكونت لجنة تحكيم هذه المسابقة من ممثّلين من عدة دول عربية على غرار الدكتور سعدي عبد الكريم من العراق والدكتورة جميلة رحماني من المغرب والدكتور فاروق فائق من العراق الى جانب الأستاذ حسن بن عبد الله من تونس والأستاذ عبد اللطيف جرجنازي من سوريا هذا .

وسيتم تكريم الفائزين قريبا ،كما سيحظى الفائز التونسي في هذه المسابقة بشرف تكريمه قريبا من قبل كلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس .

وللتذكير فالكاتب والصحفي علي البهلول هو من مواليد مدينة صفاقس وهو كاتب وشاعر تونسي وناقد أدبي والمشرف على قسم الدراسات والبحوث ضمن المنظمة الدولية لصحافة المواطنة وله العديد من المداخلات الادبية والفلسفية والاعلامية وهو مجاز في تاريخ الفلسفة والفلسفة العامة  وباحث ماجستير في الصحافة المتعددة المنصات “كروس ميديا” بكلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس وعضو بمخبر الدراسات والبحوث المتعددة المجالات والمقارنة بنفس الكلية .

الى جانب هذا فهو المدير المؤسس ورئيس تحرير جريدة “نيوز براس” الالكترونية وللمتوّج عديد الاصدارات منها مجموعة شعرية بعنوان “صمت التلاشي” صدرت سنة 2013 كما له تحت الطبع مجموعة من الكتب منها دراسة نقدية بعنوان”مقاربات لأعمال أدبية” وكتاب بعنوان “مبدعون” وهو عبارة عن مجموعة من الحوارات والقراءات .

الى جانب كتاب بعنوان” سيميولوجية الخطاب الاعلامي” وقد سبق أن حصد جائزة أدبية عربية حيث تحصل على الجائزة الثالثة عربيا بدولة مصر خلال تظاهرة شعرية سجّلت خلالها مشاركة 13 دولة عربية و150 مشاركا في مجال الشعر سنة 2016 .

هذا وقد شكّل اتحاد الأدباء الدوليين الذي قام بتنظيم المسابقة والذي يوجد مقره بامريكا بترخيص رسمي من السلطات الرسمية باعتباره مؤسسة خدمية غير ربحية هدفها خدمة الادب والادباء والمثقفين في جميع انحاء العالم و تهدف لنشر الوعي الثقافي والادبي من خلال تنظيم المسابقات الادبية والثقافية في جميع بلدان العالم كما يعمل الاتحاد على نشر ابداع الادباء والمثقفين في كافة وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة والمجالات الثقافية عامة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق