الفنون

الفنان فهد الشامي: عودة فنية عربية انطلاقا من تونس

ريم شاكر

فهد الشامي ممثل وفنان سوري من أصول دمشقية بدا مسيرته الفنية بالتمثيل قبل الغناء اذ عمل لفترة بشركة الشام الدولية مع الممثل أيمن زيدان وغيرهم من الممثلين السوريين وشارك في أكثر من 15 مسلسل. ولكن غير وجهته مع بداية المشاكل في سوريا حيث مر بأزمات خاصة ليتوجه إلى الغناء والكتابة والتلحين، مخاطبا العالم بلغة الفن ليوصل رسالته كفنان ويوثق ما يحدث في بلده.
واختار الفنان فهد الشامي تونس بلدا للإقامة صحبة اسرته، لينطلق في نحت مسيرته من جديد وهو الذي تعود على النجاح بصوته “الوسوفي “اذ لطالما شبهوا صوته بصوت الكبير جورج وسوف.
اليوم يعود الفنان فهد الشامي نجما لامعا في سماء الفن العربي بتعامله مع أكبر الشعراء والملحنين والموزعين المصريين من بينهم الملحن وليد منير الذي لحن للفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان هاني شاكر والفنان مدحت صالح والعديد من الفنانين العرب والشاعر الكبير احمد شتا الذي كتب للفنان جورج وسوف اكتر من عشر اغاني ووكتب أيضا للفنان عمرو دياب والفنانة نوال الزغبي والفنان رامي عياش.
وتقدم الفنان فهد الشامي خطوة مهمة في تحضيرات عودنه الفنية إذ سافر الفنان مؤخرا الي القاهرة ليضع اللمسات النهائية لألبومه الغنائي الذي قام بتسجيل اغانيه بأستوديو الفنان مدحت صالح.
ويشتمل الألبوم على 8 أغان منها أغنية “اعمل حسابك”، من كلمات أحمد شتا وألحان وليد منير وتوزيع وليد مصطفي ومكساج وماستر أسامة كمال، اغنية سحر التقاطيع، عشت سعيد، بأمر الله، من كلمات أحمد شتا وألحان وليد منير.
كما تضمن الألبوم أغنية سورية “أمي تؤبرني هالكلمة”، من ألحان الفنان فهد الشامي، وأغنية مصرية بعنوان “صحصح”، وأغنية “زمن الطيبة ” من كلمات الشاعرة الجزائرية لمياء بن طامن وألحان الملحن التونسي ميلاد ملكي، وأغنية “اشرب يا صاحبي” كلمات الشاعر أيمن لطيف وألحان فهد الشامي.
وقد احتفل الفنان السوري فهد الشامي بالانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد والمقرر طرحه خلال الفترة القادمة عبر موقع الفيديوهات”يوتيوب”. هذا وقد حضر الاحتفال ابنه تيم الشامي، والملحن وليد منير، والمخرج أمير علي، والشاعرة لمياء بن طامن والمسئولة الإعلامية للاحتفالية الصحافية المصرية يارا أحمد.
وفي انتظار عودته القريبة الي تونس لعقد ندوة صحفية لتقديم ألبومه الغنائي للإعلاميين والصحافيين وللجمهور التونسي يقوم الفنان فهد الشامي بجولة إعلامية بالقنوات والاذاعات المصرية ترويجا للألبوم الغنائي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق