حوارات

رئيس الجمعية الوطنية للإبداع الثقافي : تضافر الجهود هو رافد من روافد التقدم  

السيد سعيد البجاوى لو تعرفنا بالجمعية الوطنية للإبداع الثقافي ؟

الجمعية الوطنية للإبداع الثقاقى جمعية فتية تأسست سنة 2011 تنشط في الحقل الثقافي من أهدافها المساهمة في الرقى الثقافي على المستوى الوطنى والمساهمة في الرق بالثقافة الى المراتب التي تليق بها.

لو تذكر لنا اهم فقرات المهرجان الوطنى للإبداع الثقافي  ؟

الجمعية الوطنية للإبداع الثقافي قد نظمت المهرجان الوطنى للإبداع الثقافي خلال شهر سبتمبر 2014 و 2015 وقع تكريم ثلة من المشجعين والراعيين للمثقفين ،كما كانت لنا  نشاطات مسرحية وسينمائية وشعرية بأربعة ولايات مختلفة بالإضافة إلى تكريم ثلة من المبدعين والمثقفين .

ماهي البرامج المستقبلية للجمعية ؟

لنا عدة نشاطات مستقبلية لعل أهمها هو تنظيم مهرجان العيشة البنينة في تونس الحنينة وهذا المهرجان يتمثل في إقامة عدة حفلات تجمع بين الموسيقى والتعبير الجسماني والفنون التشكيلية والإبداعات الثقافية والمسرحية كما يتخللها عدة ندوات فكرية ومعارض للإبداعات الصناعات التقليدية وإقامة حفلات تنكرية وورشات تكوينية في الميدان الثقافي للشباب والأطفال يؤمنها مختصين في الميدان الثقافي وأساتذة جامعيين.

يدوم هذا المهرجان أربعة أيام سيقع فيها استضافة  ممثلين عن أربعة وعشرين ولاية كما ستقدم شهائد لكافة المشاركين في الورشات التكوينية  ولنا مشاريع ثقافية مستقبلية أخرى ستكون تباعا .

كيف ترى واقع الثقافة اليوم ؟

واقعنا الثقافي  اليوم مهمش فتونس غنية بمثقفيها ولكن قليل منهم من وجد الفرصة، نحن في تونس مازلنا لم نعطي للمثقف القيمة الأنسب ولاحتى للجمعيات الثقافية التي تجد صعوبة في مزاولة نشاطاتها نظرا لقلة الدعم ، الذي يكون منعدما في بعض الاحيان،فالمجتمع المدني يتطلب تظافر الجهود بين المسؤولين والمؤسسة الجمعياتية لتحقيق الأهداف المنشودة والرقي بالثقافة.  

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق