دراسات وأبحاث

درجات ثقة الجمهور في تطبيقات الإنترنت عبر الهاتف النقال

كما أشارت الدراسة الى ان عينة البحث (عينة الدراسة)تستخدم  التواصل مع العائلة والأصدقاء وإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو بنسب كبيرة والأكثر أهمية ، بينما الاهتمام بالتكنولوجيا، وكذلك الشعور بالأمان ،معرفة الأخبار لحظة بلحظة ،ثم مواكبة العصر ,تلاها التصوير الحي  ،ثم البحث عن وظيفة.

و أخيرا تدوين اليوميات فى المرتبة الأخيرة.

 إن نتائج تلك الدراسة تتفق مع ما وصلت إلية منى سليمان حيث وجدت أن الغالبية العظمى من المستخدمين يستعملون الخاصيات البسيطة للهاتف المحمول مثل المكالمات الصوتية والرسائل النصية وعدد قليل من المستخدمين يستعملون الخاصيات المتقدمة .

حيث أن الدراسة قد أكدت أن درجات الثقة في تطبيقات الإنترنت عبر الهاتف النقال كوسيلة للاتصال ونقل المعلومات كبيرة جدا ، حيث أتت (يثق تماما) بأعلى نسبة من المتغيرات الثلاثة .

 كما  تعددت مميزات الحديث إلى الآخرين بإستخدام تطبيقات الإنترنت أتت في المقدمة إنه وسيلة للإرسال والإستقبال قصد التعرف على أفكار وأيدلوجيات وثقافات أخرى .

 ثم (الحديث في موضوعات لا تستطيع التحدث فيها بصراحة مع الآخرين مباشرة) ، ثم (قضاء وقت ممتع ومسلى ) ، تليها (إتاحة الفرصة للتعبير عن النفس بحرية أكبر بدون خوف أو قيد)  ، ثم (زيادة المعرفة ببعض القضايا والأحداث الهامة) ، (يتمتع بخدمات تفاعليه) فى مؤخرة المميزات .

إن الدراسة كانت من اعداد الباحثة ( منى محمد جعفر) نالت عنها درجة الماجستيرفي الاعلام  من كلية الاداب ،جامعة الاسكندرية تحت اشراف الاستاذ الدكتور ( طه عبدالعاطي نجم ) يشاركه الاشراف الاستاذ المساعد (السيد محمد الرامخ)

     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق