الأخبار العالمية

مصر :مركز البحوث والدراسات الإسرائيلية بجامعة الزقازيق يقدم سلسلة ندوات ” التثقيف السياسى”

ولقد كان عنوان الندوة ” دور المراكز البحثية فى نشر الوعى السياسى للمواطنين ..ومساعدة متخذى القرار بالدولة ” ،حيث ركزت فى محاورها على أهمية نشر الوعى السياسى للمواطنين وبخاصة فئة الشباب فى مراحل التعليم المختلفة وبخاصة مرحلة ما قبل التعليم الجامعى .

 كما أقيمت حلقة نقاشية حول ” العلاقات الإسرائيلية الإيرانية ودور إسرائيل في الاستفادة من توتر العلاقات بين إيران والدول العربية ”  برعاية الأستاذة الدكتورة / هدی درويش ..مديرة المركز.. والتى أكدت على دور مراكز البحث العلمى فى مصر وضرورة توفير الدعم المالى والبشرى .. وشارك بالحضور ا.د. فتحي العفيفي أستاذ التاريخ المعاصر بالمعهد ..

كما حاضر فى هذا اللقاء كل من : الدكتور/ خالد سعيد ..مركز دراسات الشرق الأوسط/ جامعة عين شمس.. والذى تناول فى كلمته.. التحديات التى تواجه مصر داخليا نتيجة الآثار المترتبة على الصراعات التى تمر بها منطقتنا العربية .

كما استعرض تقريرا صحفيا عن الإعلام الإسرائيلي وكيفية إدارة الصراع من إسرائيل ، وأضاف د. كمال حمدان .. خبير الشئون العربية ..المزيد من التحليلات وعن جذور العلاقات الإيرانية الإسرائيلية وإلقاء الضوء علی المزيد من القضايا الساخنة في منطقة الشرق الأوسط ، وأوضح الدكتور/ عماد الدين احمد .. خبير الشئون السياسية والإستراتيجية .. خطورة الوضع الحالى بالمنطقة على مصر اجتماعيا واقتصاديا وسط تربص واضح من إيران وتركيا وبعض الدول لضرب المصالح المصرية وتحالف قوى الشر لمقاومة أى نهضة تنموية فى مصر ..والهاء العرب عن القضية الفلسطينية مع انزواء إسرائيل من مشهد الصراعات بالمنطقة واكتفائها بدور المخطط والمتفرج.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور / رمضان معروف .. خبير الشئون الاقتصادية ..تحليلا اقتصاديا وأوضح سيادته العديد من الحقائق الاقتصادية وخفايا المصالح المشتركة وتأثيرها علی المنطقة بالكامل .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق