الفنون

بني حسّان:الدورة الثانية للآيام السينمائية

 حيث تهتم هذه التظاهرة بالفيلم الوثائقي القصير من خلال برنامج يفتتح بمداخلة علمية للدكتورة وفاء بوغزالة بعنوان ” الشاشات الوثائقية” .

ثم مداخلة للتعريف بأنواع وأنماط ومراحل انجاز الفلم القصير والتعريف بالسيناريو والـ synopsisثم مداخلة للسينمائي ناجي قاسم بعنوان” تقنيات إنتاج الفيلم الوثائقي القصير” فعرض للفيلمين الوثائقيين القصيرين le chien et le héron و L’or bleu ثم تنتظم ورشة للاطفال في تقديم وتحليل الفلم .

لتعرض مساء اليوم الاول من التظاهرة مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة وهي “صابة فلوس” لأنيس لسود و” نقيش ربيع “لإنتصار المانع و “بوبي” لمهدي البرصاوي .

لتختتم سلسلة هذه العروض بحلقة نقاشها بتأطير من مايا الرقيق عضو بالجامعة التونسية لنوادي السينما ويوم 22 نوفمبر الجاري تنطلق ورشة في السيناريو تأطير الناشط السينيمائي صابر بن رحومة .

ثم ورشة التصويرالسينيمائي تأطير المخرج مهيمن القمري لتحتضن دار الثقافة ببني حسّان عرضا للدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم الوثائقي القصير الذي تتراوح مدته بين 3 و15 دقيقة والخاص بالمشاركين الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ12 سنة والتي سبق أن أعلنت عنها دار الثقافة وخصصت لأفضل 3 مشاركات جوائز قيّمة ويوم 23 نوفمبر .

وفي اختتام هذه التظاهرة التي تهتم بالفن السابع تنتظم ورشة المونتاج و الميكساج في تأطير لأحمد عبد الله ثم يتواصل عرض الأفلام المشاركة في مسابقة التظاهرة فعرض الفلم الوثائقي القصير” مجنون البحر ” .

وفي تقديم و نقاش للمنتج و المخرج السينمائي أنيس لسود ثم عرض الفلم الوثائقي القصير المنجز في إطار التظاهرة فتكريم المشاركين في الورشات وتوزيع جوائز المسابقة الوطنية لهذه الايام السينمائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق