الفكر

العالية: الدورة الرابعة من تظاهرة”ثقافات أندلسية”

والتي تفتتح من خلال معرض للصور الفوتوغرافية للمعالم الأندلسية بالجهة ومعرض للفنون التشكيلية للمعالم الأندلسية وللحرف والعادات و التقاليد بالجهة الى جانب عرض لمنتوجات الحرف النّسوية وذلك تحت شعار”نساؤنا… أنامل ذهبية” .

ثم تنتظم مجموعة من الورشات في المالوف لتكوين الاطفال في هذا الفن الموسيقي الأصيل.

ثم افتتاح رواق الفنون بدار الثقافة حيث تنتظم بهذا الرواق مجموعة من الورشات في الفنون التشكيلية تهتم بمحور المعمار الأندلسي و الزخرف الى جانب مجموعة من الورشات في الفسيفساء. ويوم 2 نوفمبر تنتظم مجموعة أخرى من الورشات في الحرف النسوية الخاصة بصناعة الشاشية و المنسوجات و الخزف و الأكلة التقليدية.

ثم تنتظم ندوة فكرية بعنوان “رجال في الذاكرة… العربي النجار أنموذجا” تتوّج بمجموعة من الوصلات الموسيقية في المالوف من تقديم فرقة محمد موحى فتكريم مجموعة من الشعراء و الأدباء و المثقفين .

ويوم 3 نوفمبر تتواصل أشغال الورشات ومنها ورشة في الفنون التشكيلية محورها المعمار الأندلسي و الزخرف ثم يقدّم عرض موسيقي في المالوف من قبل فرقة بلال بن حسين.

وتختتم التظاهرة يوم 4 نوفمبر من خلال عرض موسيقي في المالوف سيكون تحت شعار “أجيال تتواصل” وهو من انتاج كورال الأطفال بعد مشاركتهم في مجموعة الورشات التكوينية ذات الصلة فتكريم المشاركين في مختلف الورشات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق