المنظمات

حركة شباب الجمهورية منظمة شبابية جديدة

أهداف المنظمة :  
– إن تونس من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها جغرافياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً واقتصادياً هي وطن لكل التونسيين ، يحتضنهم جميعاً ، وهم متساوون في الحقوق والواجبات وتكافؤ الفرص ، لا ميزة لأي منهم على أحد منهم إلا بقدر ما يعطي لهذا الوطن من جهده وفكره وإمكاناته ، ولا تمييز فيه بين عرق أو دين أو مذهب أو فئة أو طائفة … 
– إن الانتماء الوطني ، والحرص على الوحدة الوطنية ، وتعزيز علاقات وروح المواطنية والتعاون ما بين مكونات المجتمع التونسي ، وصولاً إلى تحقيق الأهداف الوطنية الكبرى والمرحلية ، هي المقياس الأساس لصدقية ممارسة أي مواطن أو حزب أو منظمة … وهي في الوقت ذاته برنامج عمل دائم ومستمر ويومي لأنشطة وفعاليات ((حركة شباب الجمهورية)) ولأعضاءها وأنصارها ومؤيديها . 
– إن ترسيخ وتوطيد مبادئ الوحدة الوطنية ، والعدالة ، والديمقراطية ، والحرية ، وتكافئ الفرص ، وقبول الأخر ومحاورته ، والتعاون معه في كل ما يحقق الوحدة والمصلحة الوطنية هي مهام أساسية تعمل (لحركة شباب الجمهورية) على تحقيقها . 
– إن الشباب هم عماد الوطن ومستقبله الواعد .. وإن الإتاحة والإفساح في المجال لهم لممارسة دورهم ، وتحقيق ذواتهم ، واستثمار طاقاتهم وتنظيمها وتأطيرها وتوظيفها في المصلحة الوطنية العليا هي حق لهم كما هي واجب عليهم . 
– إن المرأة هي المكون الأساس والخلية الأولى في المجتمع ، وإن مشاركتها في العمل الوطني ، وفي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والفكرية والوطنية ضرورة أساسية من ضرورات بناء مجتمع معافى في وطن حر كريم عزيز
– إن التزام أحكام الدستور الوطني والمساواة تحت سقف القانون والتأكيد على سيادة القانون واحترام المؤسسات وحقوق المواطنين والحريات العامة وفقاً للدستور والقانون التونسيين والاتفاقات والمعاهدات الدولية وحقوق الإنسان هي من مسلمات الانتماء الوطني لدى منتسبي وأعضاء ومؤيدي (لحركة شباب الجمهورية) . 
– اعتماد الشفافية والديمقراطية في جميع انشطة المنظمة ، وفعالياتها ، واجتماعاتها ومؤتمراتها وفي مختلف درجات ومراحل مؤتمراتها . 
– ترسيخ مبدأ حرية الرأي والقبول بحق الآخر في إبداء الرأي والنقد البناء . 
– مكافحة الأمراض الاجتماعية : الجهل ، التخلف ، الامية ، و امهات القضايا الاجتماعية البطالة . 
– تعميق مفاهيم إنسانية الإنسان وحقه في العمل والحياة والتعلم والاستشفاء ، والشعور بالمواطنة الحقة ، والحرص على صون وحماية الممتلكات والثروات الوطنية وحسن استثمارها . 
– ترسيخ المفاهيم البيئية الوطنية ، وصون البيئة وحمايتها ، وتنميتها ، والمشاركة الفاعلة في كل ما يحقق الأهداف الوطنية وخطط الدولة في هذا الاتجاه . 
– توثيق وتعميق الصلات الوطنية ما بين أبناء الوطن الواحد مقيمين ومغتربين ، والعمل على شد المواطنين والفعاليات المقيمة في المهجر وجذبهم للإسهام في البناء الوطني وتعزيز قدرات الوطن وتطويرها . 
– اعداد قادة للحفاظ على مبادئ الجمهورية ومكاسب الاستقلال ومدنية الدولة والهوية التونسية….

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق