الفنون

وادي مليز:يوم ثقافي تحسيسي بيئي

حيث يتضمن برنامج هذه التظاهرة تركيز حديقة بيئية بعنوان “حديقة المواطنة”بمدخل المعهد الثانوي من خلال غراسة 5 أشجار زيتون يتخلله تنشيط ثقافي متنوّع تقدّم خلاله المواهب التلميذ من أعضاء النادي المذكور عروض فنية في الغناء والسكاتشات والإلقاءات الشعرية.

 الى جانب عرض للأزياء التقليدية وعرض للأكلة الشعبية الصحية مع تقديم نصائح طبية من طرف مختص من وحدة الطب المدرسي حول فوائدها وحول تجنّب الأكلة السريعة اعتبارا لمخاطرها الصحية.

 ليتوّج اللقاء بامضاء اتفاقية تعاون ثقافي بين دار الثقافة و نادي التربية المدنية بالمعهد الثانوي بوادي مليز يتم بمقتضاها تركيز نواة مكتبة لفائدة منخرطي هذا النادي الذي تمكّن في ظرف سنة من استقطاب أكثر من 100 تلميذ استفادوا من عديد الأنشطة منها الرحلات السياحية والدروس التكوينية والتأطيرية حول مبادىء المواطنة والديمقراطية.

إلى جانب مبادرتهم وبتأطير من الأستاذ عادل العبسي المشرف على هذا النادي بتنظيم معرض تحسيسي ثقافي خلال اليوم الاول من امتحان الباكالوريا البيضاء في السنة التربوية الماضية، تمت من خلاله دعوة مجتازي الامتحان وتحسيسهم بضرورة تجنّب الخوف خلال المناظرة وتحفيزهم على الثقة بالنفس.

كما تجدّدت خلال مفتتح السنة الدراسية الجديدة مبادرات هذا النادي من خلال تنظيمه لحملة التبرّع بالكتاب المدرسي على مستوى منطقة وادي مليز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق