الفنون

تاكلسة:لقاء سينما الطفولة والشباب

وهو لقاء يهدف الى التأسيس لبيداغوجيا الرسوم المتحركة حول موضوع”العنف في الوسط المدرسي”من خلال برنامج متنوّع الفقرات يفتتح بمعرض فوتوغرافي لأنيسة العلوي.

فإنطلاق ورشات تكوينية في سينما التحريك باشراف رفيق بلهويشات وفي الفوتوغرافيا باشراف الفنانة فاطمة العزيبي وفي كتابة قصص أفلام التحريك باشراف منال بن علي فعرض ونقاش مجموعة 6 أفلام قصيرة من اهداء المنتج التونسي عماد مرزوق لفائدة أطفال وشباب مدينة تاكلسة وخلال اليوم الثاني من هذا اللقاء تتواصل أشغال الورشات التكوينية سالفة الذكر.

إلى جانب تنظيم ورشة حوار حول العنف في الوسط المدرسي وتنظيم لقاء مع الفنان الشاذلي العرفاوي وحوار حول “إستراتيجيات العنف في السينما التونسية”ثم عرض ونقاش فيلم”باستاردو”للمنتج السينمائي نجيب بلقاضي وتتواصل يوم السبت 7 نوفمبر الجاري أشغال الورشات التكوينية في يومها الثالث .

ثم يتواصل الحوار حول العنف في الوسط المدرسي في لقاء مع الاستاذة أحلام بوفايد ليعرض إثر ذلك ويناقش فيلم “ماء ودم” وهو الآخر هدية من الفنان والمخرج المغربي عبد الإله الجوهري لشباب وأطفال مدينة تاكلسة كما يعرض في اليوم ذاته ويناقش فيلم قصير بعنوان“visions chaotiques “ للسينمائية أنيسة علوي وبعرض للأفلام التي تم انتاجها خلال هذا اللقاء ينطلق حفل اختتام هذه التظاهرة يوم الاحد 8 نوفمبر الجاري .

حيث يتضمن الحفل كذلك تتويج الفائزين من الأطفال والشباب عن انتاج أفضل فيلم متحرك وعن أفضل قصة فيلم متحرك وعن أفضل رسوم فيلم متحرك وعن أفضل محاور في ورشة العنف في الوسط المدرسي وعن أفضل متدخّل خلال المنبر الحواري عن العنف في السينما التونسي ليتوّج اللقاء بعرض ونقاش فيلم”السيدة”لمحمد الزرن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق