الفنون

جندوبة: تظاهرة”ألوان من الفنون” تحتفي بأعلام الفكر والمسرح

 تفتتح هذه التظاهرة بمعرض جماعي لفن الخط العربي والزخرفة ومعرض لإصدارات كتّاب الجهة وذلك بالتنسيق مع فرع اتحاد الكتّاب التونسيين بجندوبة .

ثم ورشة في التنشيط الاذاعي بالتنسيق مع نادي الراديو التابع لجمعية ريحانة للمرأة لتكون الامسية مع حفل موسيقي للفنان الشاب أمين الشارني ثم عرض مسرحي من انتاج نادي الرقص التابع لجمعية ريحانة للمرأة ويوم 14 فيفري يكون الموعد مع مجموعة من الورشات الخاصة بتأصيل التراث وتزويق مدخل الفضاء الخارجي للمركّب الثقافي “عمر السعيدي” من خلال رسم مرقوم من التراث الاصيل المميّز للجهة ثم تنتظم ندوة بعنوان”سوق الإربعاء تحتفي بأعلام الفكر والمسرح”يرأس أشغالها الاستاذ عبد المجيد بني عمر وتفتتح بكلمة المندوب الجهوي للثقافة الاستاذ عماد المديوني .

ثم يقدّم المربّي طارق العمراوي مداخلة بعنوان”جندوبة في كتب المؤرّخين:الدكتور عمر السعيدي أنموذجا”ثم يقدّم الدكتور رضا العشّي “قراءة في آثار الدكتور عمر السعيدي”ومن جهته يقدّم الفنان المسرحي منصف السويسي مداخلة بعنوان”الفنان الطيّب الوسلاتي:سيرة ومسيرة”أما مداخلة المسرحي منجي بن ابراهيم فستكون بعنوان”الفنان الطيّب الوسلاتي في الذاكرة”.

 وتختتم الندوة بتكريم عائلة الدكتور عمر السعيدي وعائلة الفنّان المسرحي المرحوم الطيّب الوسلاتي ثم الاعلان عن إحداث مختبر في المسرح موجّه للشباب والأطفال عن مبادرة مشتركة بين المندوبية الجهوية للثقافة بجندوبة ومركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وتنتظم يوم 20 فيفري ورشة في كتابة النص المسرحي .

يشرف على تأطيرها عبد الباقي المهري الكاتب العام لنقابة المكتبات بجندوبة لتختتم التظاهرة بعرض لموسيقى الراب مع مجموعتي Makram Mag و DG Frank le roi يذكر أن هذه التظاهرة لم تنسى نصيب الطفل منها حيث خصصت يوم الاحد 21 فيفري لعرض تنشيطي لفائدتهم تقدّمه مجموعة عمّي رضوان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق