الأخبار الوطنية

تونس تشارك في إجتماع الأطراف المتعاقدة في إتفاقية برشلونة لحماية البيئة البحرية

وستتوجه تونس  بالمناسبة  برسالة الى المجموعة المتوسطية تجدد فيها التزامها بحماية بيئتها البحرية والساحلية كفضاء حيوي ومنطقة ازدهار اجتماعي واقتصادي.

ومن المتوقع أن يناقش المشاركون في الاجتماع والذين يمثلون 21 دولة متوسطية بالإضافة الى الاتحاد الاوروبي  عددا من القرارات المتعلقة بالتنوع البيولوجي والنظم الايكولوجية والتلوث من مصادر برية وبحرية  والاستهلاك والإنتاج المستدامين والتكثيف مع التغير المناخ.

وستمكن هذه القرارات  التي تتناول قضايا محددة تتعلق بتنفيذ اتفاقية برشلونة وبروتوكولاتها  من تحديد الاستراتيجيات والإجراءات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة في منطقة البحر المتوسط.

وسيتخلل الاجتماع جلسة وزارية تحمل شعار « أربعون عاما من التعاون من أجل بيئة صحية ومنتجة بالبحر الابيض المتوسط وساحله  رحلة جماعية نحو التنمية المستدامة »  يقوم خلالها ممثلو دول حوض المتوسط بتجديد التزامهم وتعاونهم على التصدي ومجابهة التحديات الناشئة المتعلقة بحماية البيئة والتنمية المستدامة للبحر الابيض المتوسط وساحله  وذلك في اطار التوصل لتحقيق أهداف 2030 للتنمية المستدامة المعتمد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق