التعليم

الشمال الغربي:130 حالة عنف بالوسط المدرسي بجندوبة وتجاوزات لمديرة مؤسسة تربوية بباجة

وهي وقفات احتجاجية انتظمت بكامل المؤسسات التربوية بكامل جهات البلاد تلبية لدعوة في الغرض من مختلف النقابات المعنية بالمؤسسة التربوية حيث طالبوا خلال هذه الوقفات الاحتجاجية وأمام استفحال ظاهرة العنف بهذه المؤسسات بسنّ قانون يجرّم الاعتداء على المؤسسة التربوية والعاملين بها.

                                                                                                                   

ويذكر أن جهة جندوبة سجّلت خلال الثلاثية الأولى من السنة الدراسية الحالية 130 حالة اعتداء على العاملين بالمؤسسات التربوية بالجهة منها حالات تعنيف للإطار التربوي وحالات تخريب للمؤسسات التربوية.

أما في باجة فشهدت مدرسة حي السكّر دخول المدرّسين والمدرّسات بهذه المؤسسة منذ يومين في إضراب عن العمل على خلفية الاتهامات الموجّهة لمديرة هذه المدرسة ،حيث أتهمت بارتكاب تجاوزات في حق المعلّمات وصلت أحيانا على حدّ تصريحهن لـ“الإعلام الجديد” إلى حد التعنيف ليتحوّلن بعد هذه الوقفة الاحتجاجية  من أمام المدرسة المذكورة الى الإدارة الجهوية للتعليم .

           

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حيث دخلوا في اعتصام بمكتب المدير الجهوي مطالبين بإعفاء المديرة من مهامها أو بنقلة جماعية للمدرسات إلى مدرسة أخرى علما أنّ هذه القضية شهدت تفاعلات عديدة بين الإطار التربوي و الاولياء و المديرة منذ بداية السنة الدراسية لتدعو النقابة الاساسية و الجهوية بباجة وزارة التربية وهياكلها الجهوية إلى فتح تحقيق في التجاوزات وقد تسبّبت هذه الوضعية في توتّر العلاقة بين مديرة المدرسة والمدرّسات بها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق