الفنون

قصور الساف: المهرجان الجهوي لدور الثقافة

 وإزدان هذا التكريم باختيار أن يكون المهرجان للاحتفاء بأحد مديري دور الثقافة بالجهة وهو الاستاذ محمد طاهر النباوي ذي التجربة الثقافية العميقة على مدى سنوات والذي أقعده المرض.

 لتكون هذه التظاهرة لمسة وفاء له ومن خلاله لكل مديري دور الثقافة الذين يعملون ليلا نهارا من أجل تأثيث المشهد الثقافي بكامل جهات البلاد والذين كانوا وسيظلّون صدّا منيعا ومن خلال مبادراتهم الثقافية والفنية من أجل مواجهة السلوكات المحفوفة بالخطر التي تواجه الشباب عبر تركيزهم لنوادي اختصاص ثقافي وفني بالمؤسسات الثقافية بولاية المهدية .

حيث ستكون هذه التظاهرة مناسبة لعرض المنتوج الفني والإبداعي لهذه النوادي ويفتتح المهرجان اليوم بتنشيط لشوارع مدينة قصور الساف .

حيث تحتضن دار الثقافة بالمكان مختلف فقراته ثم يقدّم عرض تنشيطي لعيساوية “النوروز”لدار الثقافة المهدية فعرض للفرقة الايقاعية”les tonneaux el jem” لدار الثقافة الجم .

ثم افتتاح جملة من الورشات والمعارض الفنية التشكيلية والحرفية لنوالدي دور الثقافة بالجهة فمعرض لمقالات وأشعار المحتفى به الاستاذ محمد طاهر النباوي الذي سيكرّم بإشراف والي المهدية بحضور عائلته ومن خلال عدد من المداخلات الشعرية التي يقدّمها الشاعر الشعبي مبروك عبد المولى فتنظيم ورشة في الفن التشكيلي تحت عنوان”من وحي الحدث”من قبل دار الثقافة قصور الساف.

 ومن جهته يقدّم ابناء هذه المؤسسة الثقافية محمد محفوظ والشاب فؤاد عددا من الوصلات الغنائية من موسيقى”الراب” لتقدّم إثر ذلك مختلف دور الثقافة المشاركة لوحات في الرقص العصري.

ومن جهتها تقدّم دار الثقافة بالمهدية لوحة راقصة في صنف الاطفال من انتاج نادي الايروبيك والرقص كما تنتظم خيمة للأدب الشعبي مع الأديب الشعبي صالح عمارة من دار الثقافة ملولش أما العروض المسرحية والركحية في هذه التظاهرة فستكون من خلال عرض مسرحية”الجوقة المسرحية”لنادي المسرح بدار الثقافة السواسي وعرض مسرحية”تيرادة”لنادي المسرح بدار الثقافة قصور الساف والتي ستقدّم أيضا مونولوقا بعنوان”هي حرقة حرقة”للشابة ايمان الزمزمي .

ومن جهته يقدّم الشاب وليد الجزيري من دار الثقافة رجيش مجموعة من اللوحات في الفنون السحرية. ويكون اختتام المهرجان غدا بعروض لكورالات الموسيقى من تقديم دور الثقافة الشابة والمهدية وقصور الساف وبعروض شعرية من تقديم نادي الابداع الأدبي بدار الثقافة رجيش وبوصلة موسيقية من نوع “slam ” من تقديم الشابة وئام قريع من دار الثقافة رجيش .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق