الفنون

الشاعر منصف كريمي في “صالون سوسة الدولي للكتاب”

كما تتم في اليوم ذاته وبنفس الفضاء مناقشة كتاب جان فونتان Bourguiba dans le roman tunisien في تقديم لحاتم بوريال الى جانب حلقة بحث بعنوان ” الأدب التونسي في كلية الآداب بسوسة “بحضور عدد من الطلبة الباحثين وفي تأطير للدكتور البشير الوسلاتي ،الى جانب استضافة حوارية مع الأديبة المصرية منى صابر.

يذكر أن هذا الصالون أفتتحته وزيرة الثقافة الاستاذة سنية مبارك يوم 11 مارس الجاري وذلك بحضور والي الجهة والمندوب الجهوي للثقافة والمدير العام لإدارة الكتاب وعدد من الإطارات الجهوية وألقت بالمناسبة كلمة أشادت فيها بما تشهده من اهتمام بكتاب الطفل وبما من شانه أن يرسّخ بعض الأدبيات عند هذه الفئة العمرية ويساهم في بناء عقلية جديدة أساسها التنوع الثقافي ونبذ العنف والتطرف.

كما أكّدت الوزيرة في كلمتها حرص الوزارة على تفعيل الخطة الوطنية لتوزيع وترويج الكتاب في الأماكن العامة وذلك من خلال إبرام اتفاقيات إطارية مع وزارة الصحة ووزارة العدل لتوفير رفوف مكتبيّة في المرافق العامة والمستشفيات والسجون والإصلاحيات.

ويشار الى أن هذا الصالون يتواصل الى يوم 20 مارس الجاري ويشهد هذه السنة مشاركة نحو 100 دار نشر من تونس ومصر والأردن والكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

 كما أضحت هذه الدورة وجهة المثقفين والمفكرين من مختلف المشارب والاختصاصات للاحتفاء باللقاءات الفكرية وتقديم عدد كبير من الإصدارات الجديدة والاحتفاء بالاتحاد العام التونسي للشغل في سبعينيته وبعدد من الكتّاب والروائيين بمناسبة إصدار آخر أعمالهم والمميّز في هذه الدورة توزيع الأنشطة بين أنشطة خاصة بالطفل وأخرى بالشباب والكهول الى جانب المشاركة الدولية في أنشطته وخاصة خلال الفترة من 12 الى 19 مارس الجاري حيث ووبادرة هي الأولى من نوعها ينظم المركز الثقافي الإيطالي بتونس يوما مفتوحا للشباب تتراوح فقراته بين التنشيط والرسم والموسيقى .

كما تنتظم “أيام الولايات المتحدة الأمريكية”للتعريف ببرامج الإلتحاق بالجامعات الأمريكية للدراسة وعرض فيديو عن خصوصيات الحضارة الامريكية وتنشيط عبر “الكاراوكي”وتقديم عروض مسرحية وأخرى فنية متنوّعة لفائدة الشباب. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق