التكنولوجيا

إختتام المؤتمر الدولي الثالث للتحكم و الأوتوماتيزم و الإعلامية بمدينة الحمامات

ولقد صرح الأستاذ احمد الرهيف رئيس المؤتمر  لجريدة “الإعلام الجديد” أن عدد الباحثين تضاعف هده السنة خاصة الاجانب رغم الوضع الدي تمر به البلاد والباحث التونسي يعد مفخرة في العالم لبلادنا .

كما أشار أن لجنة التنظيم برمجت بعض الأنشطة الترفيهية الساحية للأجانب حتى يكتشفوا بعض المعالم التاريخية و في دلك تاكيد أنه رغم الإرهاب فإن الحياة مستمرة و أن الإرهاب لن يعيش بيننا.

على هامش المؤتمر الدولي الثالث أكد الباحثون أن هذا اللقاء مثل فرصة لتبادل الخبرات بين من مختلف انحاء العالم ،ولقد أكد الباحثة الأمريكية الدكتورة كوسار جهان باحثة بجامعة نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية على أهمية البحث في الاشكاليات التي تعترض الطلبة أثناء اعداد بحوثهم معتبرة أنه من المهم تأطير الأساتذة أيضا ،وفي الاطار ذاته أكدت على مزيد دعم اقبال الطالبات والباحثات على قطاع الهندسة والتكنولوجيا.

 

كما صرح الباحث الليبي الدكتور عامر رجب زريق المتخصص في هندسة الإتصالات و الدي شارك في عديد المؤتمرات السابقة أن التكوين العلمي مهم للباحثين التونسين و اشار الى اهمية مثل هذه المؤتمرات في تكوين الطلبة خصوصا فالبحث العلمي في الدول العربية لا يخصص له ميزانية كبرى في حين انه في الدول الاوروبية يعتبر من الأولويات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق