الأخبار الوطنية

مجلس وزراء الداخلية العرب:  إنعقاد المؤتمر العربي 13 لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ والمؤتمر المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية

كما سيناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة من بينها: مشروع الاستراتيجية العربية الشاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن، ونشرة إحصائية عن جرائم القرصنة البحرية في المنطقة العربية.

كما سيناقش المؤتمر أيضا دور أجهزة أمن الحدود والمطارات في مكافحة الارهاب وينظر في مشروع آلية للحيلولة دون انتقال المقاتلين إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر في المنطقة العربية.

سينعقد أيضا إثر هذا المؤتمر الاجتماع المشترك بين رؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية، يوم الخميس 28 جويلية 2016 بمشاركة ممثلين عن هذه الأجهزة بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة للمجلس.

وسيناقش المؤتمر دور التعاون بين أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ودور الهيئات الجمركية في حماية وإدارة الحدود، ومشروع دليل تقييمي للأجهزة والمعدات المستخدمة لدى الدول الأعضاء لضبط وتنظيم دخول البضائع.

وسيبحث الاجتماع في سبل تعزيز التعاون بين أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وأجهزة الجمارك في الدول العربية لتحقيق الأهداف المشتركة. وسترفع الأمانة العامة النتائج التي سيسفر عنها المؤتمر والاجتماع المشترك إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق