الفنون

جندوبة:الدورة 42 لمهرجان بلاريجيا

الذي يفتتح حسب منسّقه الاعلامي الزميل منصف كريمي اليوم السبت بتنشيط لشوارع المدينة فسهرة مع الفرقة الجهوية للفنون الشعبية بجندوبة بفضاء معهد “مصطفى الفارسي”ببلاريجيا وهو الفضاء الذي تم الاختيار عليه كحلّ ظرفي لاحتضان سهرات المهرجان وسط تكاليف اضافية لمصاريف خلاص استغلال الاضاءة والماء الصالح للشراب بهذا المهرجان.

 الذي مازالت ميزانيته ضعيفة مقارنة بعراقته لتعمل الهيئة على تحدّي هذه الظروف بهدف المحافظة على هذا المهرجان من الاندثار والاضمحلال في ظلّ صعوبات تتكرّر سنويا دون ايجاد حلّ نهائي واستثنائي لها .

كما يسهر جمهور المهرجان يوم 7 أوت مع عرض فكاهي لأنور خميري .

وتكون السهرة يوم 8 أوت مع الفن الملتزم من خلال عرض لمجموعة أولاد المناجم وتكون السهرة يوم 9 أوت مع عرض “حنين”للفرقة الوطنية للموسيقى .

أما سهرة يوم 10 أوت  ستكون شبابية مع عرض للرأي بإمضاء الشاب نصير ،ومن جهته يسجّل الفن الرابع حضوره من خلال خاصة عرض مسرحية “النجدة” للأطفال يوم 11 أوت وعرض مسرحي آخر للكهول يوم 12 أوت .

ليؤثث من جهته الفنان عبد الرحمان الشيخاوي سهرة يوم 16 أوت الجاري ويكون الاختتام يوم 17 أوت مع عرض موسيقي بإمضاء الفنان زياد غرسة .

والملاحظ أن هيئة التنظيم راهنت خلال هذه البرمجة على الابداع الجهوي ،حيث أتيحت الفرصة بأكثر نسبة لانتاجات مبدعي الجهة ومبدعي المناطق المجاورة من ربوع إقليم الشمال الغربي في إطار سياسة استراتيجية لإعطاء الأولوية في البرمجة لهؤلاء المبدعين الذين طالهم التهميش وفي محاولة من الهيئة لإعادة الاعتبار لإنتاجاتهم .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق