التكنولوجيا

أسبوع إفريقيا للبرمجة” في تونس

ساهم كل من SAP,Ampion, Simplon.co, مركز تعليم غالواي, مركز العلوم كاب تاون ومؤسسة الملك بودوان في مبادرة أسبوع افريقيا للبرمجة تحت هدف أساسي هو تبسيط تكنولوجيا المعلومات لأطفال إفريقيا والعمل على جعل للمعلوماتية أهمية مطلقة في النظم التعليمية الإفريقية.

في تونس, يشرف على هذه المبادرة وزير التربية ناجي جلول تماشيا مع مشروع المدرســة الرقمية و ينظم الأسبوع الإفريقي الجمعية التونسية للمعلوماتية و التي تترأسها درصاف البنا الشلي المنسقة الوطنية لهذه التظاهرة و مدينة العلوم بالتعاون مع المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل, مدير مدينة العلوم السيد خالد الهاني و مديرة المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل السيدة مريم طنقور هما من بين سفراء الأسبوع الإفريقي للبرمجة.  

العديد من الجمعيات تكاتقت لإنجاح هذه التظاهرة ، أكثر من 200 مربي تطوعوا لتنشيط حلقات تكوينية مجانية لفائدة الأطفال في عديد جهات من الجمهورية.

كما تمثل مدينة العلوم شريكا فاعلا في هذا المشروع الوطني بتكريسها لورشات للبرمجة مع التركيز على ألعاب فكرية و ورشات معتمدة على الرياضيات حتى تنمي عند الطفل ملكة التفكير المعلوماتي كما تخصص زيارات مجانية لمدينة العلوم و لمركزها بتطاوين لكل الأطفال المشاركين في هذا البرنامج.

كما ينظم المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل دورة مكثفة في ميدان البرمجة لفائدة الأطفال و ذلك عبر كل مراكزها بالجمهورية.

بلغ عدد الأطفال المستفيدين من هذا الرنامج 5000 طفل السنة الفارطة و تعتزم الجمعية التونسية للمعلوماتية و شركائها بلوغ 20000 طفل هذه السنة لتمكين تونس من احتلال المرتبة الأولى افريقيا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق