الأخبار الاقتصادية

بعثة رجال أعمال إلى الكوت الديفوار

اختارت غرفة التجارة و الصناعة للوطن القبلي أن تصحب مجموعة المؤسسات إلى الكوت الديفوار من خلال خدمة cap export،بعد أن كانت قد أعدت دراسة سوق لهذه الوجهة الإفريقية التي تزخر بمعطيات إقتصادية متنوعة و جغرافية هامة إضافة إلى أنها توفر للمؤسسات التونسية المصدرة رافد لتنويع أسواقهم الخارجية و وجهة جديدة قابلة لتوفير حجم هائل من الصادرات التونسية خاصة في مجال التهيئة و البناء و التأثيث.

يتخلل البرنامج زيارات ميدانية لفائدة عدد من المؤسسات الإيفوارية إلى جانب لقاءات ثنائية مشخصة لفائدة كل المؤسسات. علما و أن غرفة التجارة و الصناعة للوطن القبلي قد أعدت شبكة المواعيد بالتنسيق مع مستشار مختص في التصدير و خاصة السوق الإفريقية.

مع العلم و أن مجال إختصاص المؤسسات المشاركة يظم المفروشات و أدوات الموائد و تصنيع و تأثيث تجهيزات المطابخ و المنشآت المعدنية و المعدات الكهربائية و نجارة الأليمنيوم.

مع التذكير أن خدمة cap export خدمة جديدة تندرج ضمن برنامج الغرفة لتطوير قدراتها و ذلك في إطار سياسة الغرفة الجديدة التي تهدف إلى تطوير الخدمات الموجهة لفائدة المؤسسات المصدرة مساهمة منها في معاضدة مجهود الدولة  نحو الرفع من نسق الإنتاج حتى تتمكن المؤسسات الاقتصادية الوطنية من إقتحام أسواق جديدة و تنويع الوجهات أيضا.

و تأتي هذه الخدمات الجديدة بالغرف التونسية و منها غرفة التجارة و الصناعة للوطن القبلي ضمن برنامج عام لتطوير خدمات الغرف بالتعاون مع وزارة التجارة و مبادرة الشراكة الامريكية بالشرق الأوسط MEPI.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق