الفنون

قريبا تونس تنظّم المهرجان العربي للمسرح

حيث تم التشاور مع الاستاذ اسماعيل عبد الله امين عام الهيئة العربية للمسرح و بحضور أعضاء الأمانة العامة لتكلل مساعي الوفد التونسي بالنجاح في اقناع الوفد الحواري على توقيع مذكرة تفاهم بين طرفي التفاوض لتنظيم العشرية الاولى للمهرجان العربي للمسرح بتونس خلال سنة 2018 .

والذي تشرف على تنظيمه الهيئة العربية للمسرح حيث احتضنت مؤخرا مدينة وهران فعاليات الدورة التاسعة لهذا المهرجان ونشير الى ان الطرف التونسي تعهّد بالحرص على انجاح هذه التظاهرة العربية الكبرى بما يخدم القطاع المسرحي خصوصا وأن بلادنا أكّدت قدرتها على انجاح كل التظاهرات الثقافية العربية والدولية .

وسيتم قريبا تشكيل لجنة تنظيم وطنية من المختصين لإعداد برنامج هذا المهرجان وإن نجاح الوفد التونسي في قدرته على اقناع تنظيم هذا المهرجان ببلادنا يؤكّد أن الديبوماسية التونسية في المجال الثقافي تعيش هذه الفترة وفي ظلّ حكومة الوحدة الوطنية أوجّ عطائها.

وهو ما يشجّعنا على اقتراح إحالة مشروع إحداث وكالة للاتصال الدولي والذي تعمل عليه حاليا كل من رئاستي الجمهورية والحكومة على مشمولات مكتب الاعلام بوزارة الشؤون الثقافية وبما من شأن هذه الوكالة المساعدة على ترويج صورة البلاد في الخارج باعتبار تونس دولة ديمقراطية وليست بلدا مصدّرا للارهاب مثلما يتم حاليا نشره وخاصة بعد عدد من العمليات الارهابية بالخارج والتي نفذها للأسف بعض التونسيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق