الفنون

مكثر:الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفروسية والرماية

حيث كانت إنطلاقة فعاليات هذا المهرجان من ساحة الفنون بمكثر ومن خلال معرض للصناعات التقليدية كما انتظم وانطلاقا من مقر دار الثقافة وفي اتجاه الموقع الاثري كرنفال تنشيطي بمشاركة الفنون الشعبية والفروسية وألعاب الخفة.

 واختتم اليوم الاول من المهرجان بعروض لفروسية أشبال مكثر ورقص الفراكسي والشعر الشعبي وحفل موسيقي تراثي وعروض للألعاب الشعبية بحي النحالة وكان الموعد أمس مع معرض لصور فوتوغرافية بعنوان”ذاكرة المدينة”تحتضنه المكتبة العمومية فتنظيم حفل ختان أمام مقر الولي سيدي علي بن عمر.

 لتحتضن ساحة الفنون عروضا للفروسية والشعر الشعبي والرقص والألعاب الشعبية.

 وخلال اليوم الثالث من المهرجان ليوم 20 ماي الجاري ومن الملعب البلدي بمكثر تنطلق مسابقة الرماية .

كما قدّم الدكتور عبد السلام البغوري بالمكتبة العمومية محاضرة بعنوان”سيرة فرسان المقاومة الوطنية في ملاحم الشعراء الشعبيين”لينتظم بشوارع المدينة كرنفال تنشيطي بمشاركة الفنون الشعبية والفروسية وألعاب الخفة .

لتنطلق من الموقع الاثري بمكثر مسابقة المداوي في دورها الاول وتتخللها قراءات شعرية وعروض راقصة وبحي الحنايا بالمدينة ينتظم عرس تقليدي ضمن حفل تراثي محلي .

ويختتم المهرجان يوم 21 ماي الجاري بتنظيم حلقة حوار من خلال مداخلة للأستاذ مصطفى بن حميدة بعنوان”الخيل في الأدب العربي”.

ثم مداخلة للدكتور البيطري فتحي بن عثمان حول”الجواد من منظور بيطري”لنحتضن شوارع المدينة كرنفال تنشيطي للفروسية والفرق الشعبية وبالموقع الاثري بمكثر تنتظم مسابقة المجموعة الثانية في المداوري فسهرة فنية لديب مروان التليلي يتخللها تكريم الفرسان والرماة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق