التكنولوجيا

فورد تطلق خدمة حافلة النقل Chariot في نيويورك

وتعمل هذه الخدمة وفق نموذج شبيه بالتمويل التشاركي ،حيث يقوم المستخدمون المحتملون بتحديد عنوان منزلهم ومكان عملهم، وعند بلوغ عدد الركاب الكافي تطلب منهم Chariot تمويل افتتاح خط نقل جديد من خلال شراء التذاكر الأولى.

وقال في هذا الصدد علي فاهابزاده، مدير Chariot: “تهدف مهمتنا من خلال حافلات Chariot إلى تأمين وسيلة نقل عمليّة وموثوقة وبسعر مقبول لأقصى عدد من الركاب. وهذه وسيلة أيضاً لربط المناطق المحرومة بالمدن الأخرى.”

سيتمّ إطلاق خدمة Chariot للمرّة الأولى في نيويورك مع خطين للنقل محدّدين مسبقاً، وسيؤمنان الخدمة لمانهاتن((Manhattan وبروكلين(Brooklyn) مقابل سعر 4 دولارات للرحلة وبفضل اقتراحات مستخدمي التطبيق، يمكن توسيع رقعة الخدمة في المستقبل القريب لكي تشتمل على مسارات جديدة. بحلول فصل الخريف، سيكون ثمّة 60 حافلة من فورد في نيويورك.

وباستطاعة المستخدمين المستقبليين المساهمة في تحسين الخدمة من خلال التطبيق الخاص، بالإضافة إلى توسيع رقعة المناطق المستقبليّة التي تغطيها الحافلات. ولهذا السبب، باستطاعة أحد المستخدمين اقتراح مسار جديد، ومشاركته بعد ذلك مع عائلته، أصدقائه أو جيرانه. ويتمّ بعد ذلك دراسة كلّ مسار من أجل تقييم جدواه.

ويعمل فريق متخصّص من أجل التخطيط لخدمة Chariot: بغية تحديد المسارات المحتملة، يستخدم الفريق عمليات حسابية تستند إلى طلبات الركاب وسلوكهم، بالإضافة إلى بيانات حركة السير في المدينة وإلى البنى التحتيّة في كلّ مدينة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق