الفنون

الدورة 17 لمهرجان مسرح الطفل بتونس العاصمة

حيث سيكون عرض الافتتاح بمسرحية “حلم أليس”عن نص لكمال العجيمي واخراج وسام سليمان لتعرض يوم 18 ديسمبر الجاري مسرحية “عالم عرائس تيودور” من بلغاريا .

كما ستشارك مسرحية “المرآة”من سلوفينيا  يوم 19 ديسمبر الجاري . 

لتعرض يوم 20 ديسمبر الجاري مسرحية ” السيد كتسكي ” من أكرانيا و تعرض مسرحية “نور العيون والساحر شهبور” من مصر يوم 21 ديسمبر الجاري وتعرض يوم 22 ديسمبر الجاري مسرحية”الوردة في السلطة” من ايطاليا أما يوم 23 ديسمبر الجاري .

فتعرض مسرحية ” كوكب الألوان” من الأردن ،كما تتواصل عروض الدورة السابعة عشر لمهرجان مسرح الطفل وفنون العرائس من خلال عرض “حيل السيد الماكر” عن نص لفرحان بلبل واخراج محمد دغمان وذلك يوم 24 ديسمبر .

وتعرض مسرحية “الزهرة العنيدة” عن نجمة الراعي لمحمد الغزي واخراج محمد نوير يوم 25 ديسمبر الجاري ليكون الموعد يوم 26 ديسمبر الجاري مع عرض مسرحية “اختفاء”وهي عن نص واخراج لوليد البريني، أما يوم 27 ديسمبر الجاري فتعرض مسرحية “زهرة الحياة”عن نص واخراج لأحمد نصرلي .

يشار الى ان هذه العروض الأجنبية المبرمجة ستكون في إطار التعاون مع مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل اما عن العروض المنتجة من قبل المركز الوطني لفن العرائس .

فقد تمت برمجة عرض”صندوق عجب”عن نص واخراج لفوزية بومعيزة يوم 28 ديسمبر الجاري و”قال الثعلب “يومي 29و30 ديسمبر الجاري ،وهو عمل عن نص لأحلام الحكيمي وإخراج محمد البشير جلاد لتختتم سلسلة عروض هذه الدورة بعرض لقاء عن فكرة وإخراج الأسعد المحواشي .

ويتضمن المهرجان كذلك ورشة في التصميم والانجاز لفائدة الإطارات التربوية العاملة برياض الأطفال الخاصة بولاية منوبة وهي من تأطير العرائسي الأسعد المحواشي وذلك من يوم 19 الى 23 ديسمبر الجاري إضافة إلى تنظيم معرض بعنوان ” ربع قرن من الفعل العرائسي” ببهو المركز الوطني لفن العرائسي . 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق