التعليم

ورشة كتابة بالعربية حول أهداف التنمية المستدامة موجهة للأطفال

وذلك إثر دعوة للمشاركة تم إطلاقها في شهر نوفمبر 2017، حيث تم تسجيل نحو أربعين طفلا للمشاركة في هذه الورشة التي سييسرها بصفة تطوعية مربون وكتاب للأطفال.

وسيشارك الأطفال في ألعاب تعليمية وحلقات تفكير حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها ال 17 التي اعتمدتها تونس والدول الأعضاء الأخرى في الأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2015.

وتتزامن ورشة الكتابة التي ستقام بالعربية مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر)، وتكون بذلك مساهمة في الاحتفاء بلغة اعتبرتها المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، “ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية “.

وقالت السيدة أزولاي في رسالة بهذه المناسبة إن “اللغة العربية قد أبدعت بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب وتخلب الألباب في ميادين متنوعة تضم على سبيل المثال لا الحصر الهندسة والشعر والفلسفة والغناء.”

ومن خلال الكتابة، سيعرب الأطفال عن فهمهم الخاص لأهداف التنمية المستدامة ورؤيتهم المستقبلية لتونس في حدود عام 2030، وهي السنة الذي ستشهد نهاية مسار إنجاز أهداف التنمية المستدامة.

وستنشر النصوص والرسومات التي ينتجها المشاركون على موقع مركز الأمم المتحدة للإعلام بتونس،كما يعتزم المنظمون تعميم هذا النشاط في مكتبات أخرى في عدة ولايات في تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق