التكنولوجيا

فورد تعيد تنظيم “مجموعة حلول التنقل” باستحواذها على أوتونوميك وترانسلوك لتسريع النموّ

وفي هذا الصدد، قالت مارسي كليفورن رئيسة مجموعة حلول التنقل لدى فورد: “نحن على ثقة بأن تنظيم شبكات ووسائل النقل في إطار منهجية ذكية ترتكز على الأنظمة، من شأنه بثّ الحياة والحيوية في المدن. وعبر تسريع وتيرة تقديم خدمات التنقل عبر التغييرات التي ننجزها اليوم، نساهم في إفساح المجال أمام استعادة تلك الحيوية وتعزيز تنافسيتنا وخلق قيمة مضافة على طول الأمد “.

 وتتوقع فورد هذا العام تسريع الأعمال في المجالات التالية:

  • نظام التشغيل الخاص بوسائل النقل: إنّ منصة الشركة المفتوحة المرتكزة على الحوسبة السحابية – Transportation Mobility Cloud التي تتولى إدارة تدفق المعلومات والصفقات الأساسية بين مجموعة متنوّعة من مكوّنات النظام البيئي الخاص بمجال المواصلات – ستتخطى نطاق فورد لتشمل شركات سيارات ومورّدين وشركاء ومدن آخرى، كما سيتم إطلاق شبكة مطوّرين لبناء النظام ودعمه.
  • قابلية التواصل: إذ تستعدّ فورد لتقديم الخدمات الرقمية لعملاء السيارات المعدّة للاستعمال الشخصي وعملاء الأساطيل ومركبات النقل العام في المدن، سيحقّق فريق وسائل النقل لدى فورد التزام الشركة بجعل كافة مركباتها الجديدة في الولايات المتحدة مزوّدة بخدمات التواصل بحلول 2019، وستسعى إلى تحقيق هدفها بجعل 90 في المئة من مركباتها العالمية مزوّدة بالخدمات المتصلة بحلول 2020.
  •  
  • مشاركة وسائل النقل: ستشهد خدمة Chariot وهي ركيزة حلول النقل العام لدى فورد، تزايداً في عمليات إطلاقها في المدن حول العالم هذا العام، وستتمحور عمليات الإطلاق على تحوّل كبير في التركيز على أعمال الوحدة مع الشركات، حيث ستقدّم للمؤسسات خدمات نقل الموظفين. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت فورد عن إطلاق الخدمة في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو – وهي المدينة الخامسة التي يتم فيها إطلاق تشاريوت.
  • النقل الطبي للحالات غير الطارئة: سيقتحم فريق وسائل النقل لدى فورد سوق المواصلات الخاصة بالرعاية الصحية المتنامية عبر توسيع نطاق عملياته في مجال النقل الطبي للحالات غير الطارئة من خلال خدمة تجريبية جنوب شرق ميشيغن، بالتعاون مع منظمة بومونت هيلث Beaumont Health للرعاية الصحية.
  • إدارة المركبات كخدمة: تم إنشاء قسم الحلول التجاريّة لدى فوردFord Commercial Solution عام 2017 للاستفادة من قابلية اتصال المركبات من خلال توفير خدمات البيانات وتعزيز الأساطيل لفئة المركبات التجارية، عبر الارتكاز على قوة شركة السيارات التاريخية في مجال خدمة عملاء الأساطيل وسيوسّع قسم الحلول التجاريّة لدى فورد نطاق خدماته ليصبح عالمياً هذا العام.

ولدعم هذا التحوّل باتجاه الابتكار والتوصيل السريع، أعلنت الشركة مؤخراً عن اتفاقية الاستحواذ على أوتونوميك،وهي شركة تكنولوجيا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا متخصّصة في أعمال توسيع حلول النقل وهندستها وتعزيزها.

ومن شأن استحواذ فورد على أوتونوميك Autonomic أن يسهم في تزويد كافة المركبات بالخدمات المتصلة، وتشاريوت، والنقل الطبي للحالات غير الطارئة. بالإضافة إلى القدرة على الاستفادة تماماً من القيمة الناتجة عن هذه المنصة، ستستفيد فورد أيضاً من قدرات فريق أوتونوميك في إنشاء وتنمية أعمال جديدة خاصة بوسائل النقل، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات التي ستسهّل وصول فورد إلى أفضل المواهب التكنولوجية.

 وتعلن فورد أيضاً استحواذها على ترانسلوك TransLoc، مزوّد تكنولوجيا الطلب-الاستجابة لوسائل النقل العام التابعة للبلديات الذي يقع مقرّه في دورهام بولاية كارولينا الشمالية. تسمح الحيازة على ترانسلوك لفورد بأن تعزّز خبراتها التشغيليّة، وشبكة العلاقات مع المدن، وسجلّها الممتاز في توفير حلول يمكنها تحسين تجربة الركّاب للمدن حول العالم بفضل التحديد الديناميكي للمسارات. 

ولم يتمّ بعد الكشف عن شروط عمليات الاستحواذ هذه.

 وأضافت كليفورن قائلةً: “فيما نحقّق التزامنا بتقديم الحلول لتحدّيات النقل في المدن، يقضي جزء مهم من منهجنا بتحديد ما إذا يجدر بنا بناء القدرات المطلوبة أو شراؤها أو مشاركتها. نحن نعتقد أنّ دمج التكنولوجيا والمواهب من أوتونوميك وترانسلوك ضمن فريق التنقل التابع لشركتنا سيعزّز قدراتنا أكثر لتأمين حلول متينة لمالكي السيارات المعدّة للاستعمال الشخصي ومالكي الأساطيل ومركبات النقل العام في المدن، بسرعة وعلى نطاق واسع”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق