المنظمات

مركز كوثر يبرم ثلاث إتفاقيات شراكة لتنفيذ مشاريع إقليمية لفائدة النساء والشباب

وذلك بحضور وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي وممثلة للحكومة التونسية وأعضاء المجلس الذين يمثلون برنامج الخليج العربي للتنمية وجامعة الدول العربية والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إضافة إلى عدد من ممثلي وممثلات المؤسسات المانحة العربية والأجنبية وهي الوكالة الألمانية للتعاون الفني والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية  في إفريقيا. 

حيث ناقش الاجتماع سير برامج المركز ومشاريعه في المنطقة خلال سنة 2017، مع إعلان مركز “كوثر” إطلاق سادس تقاريره ضمن سلسلة تنمية المرأة العربية، حول موضوع “المرأة العربية وخطة التنمية 2030 في الإعلام المحلي” الذي يقدم قراءة في واقع الإعلام المحلي في 6 بلدان عربية هي تونس والمملكة العربية السعودية والسودان ولبنان ومصر وفلسطين.

كما تم خلال أشغال اجتماع مجلس أمناء “كوثر”، توقيع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث 3 اتفاقيات شراكة لتنفيذ مشاريع إقليمية جديدة وهي :

–  اتفاقية شراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية “الأجفند” بخصوص “التثقيف المالي لدعم الإدماج المالي لباعثي المشاريع من النساء والشباب”.

– اتفاقية شراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية “الأجفند” بشأن “دعم البناء المؤسسي لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث للعام 2018.

–  اتفاقية شراكة مع منتدى الفيدراليات الكندي لتنفيذ مشروع إقليمي حول “تمكين النساء للاضطلاع بأدوار قيادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

وسوف تعرف سنة 2018 امتدادا للأنشطة والبرامج التي ينفذها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث مع شركائه ومع الأطراف السياسية والمجتمعية في إطار مواصلة تجسيم مختلف عناصر استراتيجيته للخماسية 2017-2021، وضمن المجالات الرئيسية التي تتنزل فيها تدخلاته البحثية والتدريبية والميدانية. 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق