الأخبار الاجتماعية

سليانة: إفتتاح الأكاديمية الجهوية “الشباب سفراء السلامة على الطرقات” 

ولقد نظمت المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بولاية سليانة بالتعاون مع المكتب الجهوي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات فعاليات الأكاديمية الجهوية “الشباب سفراء السلامة على الطرقات” يومي 19 و20 مارس الجاري.

ويستهدف برنامج الأكاديمية التي تستمرّ ليومين، قرابة 33 شابا وشابة من رواد مؤسسات الشباب، ويتضمّن ورشات توعوية وتحسيسية في مجال السلامة المرورية والعمل التطوعي، إضافة لعدد من الفقرات التنشيطية المتنوعة.

كما تهدف الأكاديمية إلى تنمية القدرات القيادية للشباب في نشر الثقافة المرورية لدى الناشئة وحمايتهم من مخاطر السلوكات المحفوفة بالمخاطر تجسيدا للتوجهات الاستراتيجية في قطاع الشباب، وإلى وضع خطة استراتيجية شبابية لضبط وتنظيم قضايا السلامة المرورية، وإتاحة الفرصة للشباب المشارك للتعبير عن أفكارهم وآرائهم في قضايا السلامة المرورية لإيجاد الآليات الكفيلة لضمان سلامتهم، إضافة إلى زيادة الوعي المروري وخلق جيل من المتطوعين الشباب على أسس علمية وموضوعية.

 و”الشباب سفراء السلامة على الطرقات” هو برنامج وطني سبق أن أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه على افتتاح المؤتمر العالمي الثالث عشر للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرقات، الذي احتضنته تونس من 3 إلى 7 ماي 2017.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق