الأخبار الوطنية

الدورة الثالثة لشهر التراث المغاربي بالمحمدية

ينطلق برنامج اليوم الاول الجمعة 20 أفريل 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال بكلمات الترحيب ثم عرض مسرحية الجدود وأنشودة الارض أرضنا لأطفال التحضيري من مدرسة حي النصر كما ستقوم العشيرة الاولى للكشافة بالزهور بتحية العلم يليه عرض ماجورات قصر هلال وعرض فروسية لمجموعة أولاد ساسي بطبربة وورشة في الاسعافات الاولية لجمعية تطوّع.

وبداية من الساعة الخامسة مساء سيتمّ تقديم مداخلات لكلّ من الدكتور عادل الهنتاتي من تونس حول تثمين المخزون البيئي والتراثي ودوره المجتمع المدني والأستاذة نادية ظاهر من المغربي حول التراث المغربي والدكتور خصير جليل رعيد من العراق حول التراث.

أمّا السهر فستكون موسيقية مع رقة أنغام الزيبان الجزائرية يتخللها تدخلات فكاهية للفنان سفيان الداهش.

وخصّص يوم السبت 21 أفريل 2018 صباحا لزيارة المعرض التراثي والقيام بجولة في مدينة المحمدية على متن القطار السياحي للإطلاع على المعالم التاريخية بها ثمّ زيارة الى الموقع الاثري بأوذنة.

أمّا في الفترة المسائية وبداية من الساعة السادسة والنصف مساء سيتم عرض الحضرة لمجموعة رجال تونس بقيادة الفنان توفيق دغمان.

ويختتم المهرجان يوم الاحد 22 أفريل 2018 بداية من الساعة العاشرة صباحا مع مواصلة الزيارة للمعرض التراثي وعرض فن شعبي تونسي ومسابقة للأطفال وتوزيع الجوائز عليهم وتكريم الضيوف والاختتام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق