متابعات اعلامية

طبرقة:ورشات تدريبية للصحفيين الشبّان

يمكنهم من لعب دورهم كاعلاميين يساهمون بمسؤولية في تغطية الأنشطة المحلية و مراقبة ضمان الحكم الرشيد ومكافحة الفساد. ويركز هذا البرنامج على تحسين معارف ومهارات المشاركين في الاستخدام الجيد للأنواع الصحفية والتمكن من تقنيات وسائل التواصل الحديثة لنشر منتوجاتهم مع احترام مبادئ اخلاقيات المهنة الصحفية مما يؤهّلهم لإنتاج صحفي ذي مستوى مما يمكنهم من استكشاف فرص عمل عن بعد في مجالات الإعلام والاتّصال.

ويتولّى طاقم من المدرّبين الاشراف على إنتاجاتهم وأعمالهم الصحفية طيلة مدة البرنامج الى غاية اكتوبر القادم ومن جهتها تتولى لجنة تقييم الأعمال المنجزة إسناد جوائز لأفضلها في الورشة الختامية.

وسيتم تقسيم المشاركين إلى فريقين بحساب 8 لكل فريق طبقا لمقتضيات التأطير البيداغوجي مع مراعاة التوازن حسب الجنس وسيحظى كل فريق بدورتين تدريبيتين تدوم كل منهما 3ايام لتهتم الدورة الأولى بمحور”الممارسة السليمة لصحافة القرب”وذلك بمشاركة فريقين من المتكوّنين خلال الفترتين من 30 أفريل إلى 2 ماي ومن 7 الى 9 ماي القادم .

في حين تهتم الدورة الثانية بمحور” مهارات صحافة الموبايل” بمشاركة فريقين من المتكونين وذلك خلال الفترة من 3 الى 5 ماي و من 10 الى 12 ماي القادم .

جدير بالذكر ان مركز تطوير الإعلام هو جمعية تونسية أنشئت في 24 جوان 2014 و يعمل على تطوير جودة وسائل الإعلام التونسية مع ضمان حق المواطن في الحصول على المعلومة من خلال تطوير وتحسين قدرات العاملين في مختلف وسائل الإعلام المكتوبة و السمعية البصرية والالكترونية .

كما ان المركز المذكور ينشط بالشراكة مع منظمة فري براس و هي منظمة دولية تهدف إلى تعزيز حرية الصحافة والوصول إلى المعلومات وتحسين نوعية وسائل الإعلام لتحسين استعمال القواعد المهنية والأخلاقية في سياق حرية التعبير والتحول الديمقراطي. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق