الأخبار الاجتماعية

إفتتاح الدورة 22 لمهرجان المبدعات العربيات بسوسة بعنوان تجليات الذات في إبداع المرأة العربية

  إيمان فرادي
تم افتتاح مهرجان المبدعات العربيات بسوسة في دورته 22 أمس الخميس 26 أفريل 2018 بنزل رياض النخيل بسوسة بحضور السيد المعتمد الأول و بحضور عدة مشاركات من البلدان العربية : السعودية ، مصر ، الجزائر ، الأردن…
 
و كانت كلمة الإفتتاح لرئيسة جمعية مبدعات عربيات السيدة فوز الطرابلسي و السيد المعتمد الأول بالجهة و السيدة أميرة غنيم.
و قد تم افتتاح الجلسة الصباحية للملتقى بحضور الدكتورة المصرية نوال السعداوي في حوار أنثوي لامع دار بين الدكتورة التونسية هاجر خنفير و الدكتورة نوال السعداوي حول تجليات الذات الأنثوية و خروجها من السجن الذكوري و تمرد الأنثى عن رغبة الرجل الجنسية القابعة في أعماقه.
وقد تم افتتاح الجلسة المسائية برئاسة السيدة هاجر خنفير و كانت المداخلات متنوعة تناولتها المبدعات العربيات فكانت المبدعة الجزائرية طانيا حطاب تتحدث عن الذات الأنثوية في مواجهة الأنساق الثقافية المهيمنة .
أما المبدعة السعودية الأديبة رانيا الشريف العرضاوي فقد تحدثت عن كتابة السيرة الذاتية عند المبدعة السعودية من خلال طرح الحيلة و المواجهة.
أما المبدعة الأردنية ليندا عبيد فقد كشفت عن تحولات الذات الأنثوية في روايتها “دارية وأنا أحيا “وهي تدور حول سجن الأنثى في جبروط الرجل مبرزة الرغبة الجنسية المكبوتة لدى الرجل .
و كانت مداخلة السيدة جليلة بكار التونسية حول تجليات الذات في المسرح من خلال شهادتها الشخصية، فقد أبدعت النسوة في إبراز تجليات الذات الأنثوية و محاولة إخراجها من السجن الجنسي الذكوري .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق