الأخبار الاقتصادية

قريبا :تونس تُنظم منتدى الاستثمار

من المنتظر أن تنتظم فعاليات منتدى تونس للإستثمار يومي 20 و21 جوان 2019، ليصير تنظيم هذه التظاهرة مرّة كل سنتين عوضا عن كل سنة وفق رئيس الهيئة التونسية للاستثمار خليل العبيدي.

ولقد أكد العبيدي تغيير دوريّة إنتظام المنتدى، أنّه في ظلّ ما يتطلّب هذا الأخير من مجهودات كبرى للإعداد المسبق ومحاولة انتقاء مواضيع تكون جاذبة لصنّاع القرار والمستثمرين الأجانب وقع تفضيل تنظيم التظاهرة كل سنتين خاصّة وأنّها تجلب عدد هام من المشاركين (معدل ألف مشارك سنويا) من الأجانب والتونسيين والهياكل الدوليّة.

وبالنسبة إلى المحور، الذّي سيقع اختياره بالنسبة لدورة 2019، أوضح المتحدث أنه سيقع التركيز على محور تونس بلد رائد في مجال صناعة الذكاء وتكنولوجيات الاتصال وتطوّر جاذبية البلاد في هذا المجال.
وقال العبيدي أنّه في السنة، التّي لا يتم فيها تنظيم منتدى تونس للاستثمار يتم تنظيم ندوة قطاعيّة لافتا إلى أنّه سيقع تنظيم يوم خاص بصناعة مكوّنات السيّارات في نوفمبر 2018.
يشار إلى أن هذه التظاهرت كانت تعرف قبل الثورة بمنتدى قرطاج للاستثمار ليتمّ بداية من 2011 تغيير التسمية إلى منتدى تونس للاستثمار.
ويهدف المنتدى، بحسب منظميه، إلى التعريف بالمزايا التفاضليّة لتونس في العديد من المجالات الاقتصادية كما له صبغة ترويجية لتونس كوجهة استثمارية مميّزة.
 

 

 

 

 

وات

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق