الفنون

مدينة الثقافة تحتفي بالسينما الإيطالية

تستضيف المكتبة السينمائية بمدينة الثقافة من 19 إلى 22 جوان تظاهرة سينمائية جديدة تقام بدعم من المركز الثقافي الايطالي

وتلتئم هذه التظاهرة، التي تتضمن عرض خمسة أفلام، في إطار الدورة الرابعة من أسبوع السينما الايطالية في العالم الذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارة الأنشطة الثقافية والسياحة وعدد من المؤسسات العمومية والخاصة المهتمة بالسينما في إيطاليا.

 
وتقام سلسلة العروض بالتعاون مع المكتبة السينمائية التونسية ومهرجان الفيلم المتوسطي وجمعية « ميتكسيس » علما أن هذه التظاهرة تتزامن أيضا مع الدورة الرابعة لأسبوع السينما الإيطالية في تونس.

وبمناسبة تنظيم هذه التظاهرة سيقع تنظيم مائدة مستديرة ينشطها المخرج والناقد السينمائي مراد بالشيخ وتخصص لبحث سبل تطوير التعاون التونسي الايطالي في مجال السينما وذلك بحضور عديد المنتجين والمخرجين السينمائيين وغيرهم من المختصين في الفن السابع منهم حبيب عطية وحبيب المستيري ومحمد شلوف وطارق بن عبد الله وامين المسعدي و »جينيلا فوكا » و »فابريسيو جيفوني ».
كما ستعقد ندوة بعنوان « مهن السينما : المختص في السينوغرافيا » وسيديرها السينمائي « امبرتو برتاكا »، وتقام بالتعاون مع المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت.

تهدف هذه التظاهرات إلى تعزيز الشراكة الثقافية والتجارية بين تونس وإيطاليا خاصة مع الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخرا في مهرجان كان السينمائي لتأسيس صندوق مشترك لدعم تطوير الإنتاج المشترك لأعمال سينمائية تونسية إيطالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق