الأخبار الوطنية

المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا التطبيقية : تفوز بجائزة الدورة التاسعة للمسابقة الوطنية “إيناكتوس تونس”  

تتمثل  فكرة المشروع بنظام سقي جديد يساهم في التقليص بنسبة 60 بالمائة من نسبة إستهلاك المياه “،حيث سيمكن هذا التتويج المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا من تمثيل تونس في المسابقة العالمية “ايناكتوس العالم” التي ستقام في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر القادم في سيليكون فالي بكاليفورنيا، (الولايات المتحدة الامريكية) بمشاركة ما يقارب عن 36 دولة.

كما كرمت مؤسسة إيناكتوس اسبري الفريق الشاب على مشروعين يتمثل الاول في مجهر قادر على كشف سرطان الدم عند الأطفال، اما الثاني فهو يهم إنشاء نظام ابتكار للري الزراعي.

ولقد أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد على اهمية مثل هذه البرامج والمبادرات التي تهتم بالشباب، وتساهم في تنمية قدراتهم وانخراطهم في الحياة العملية عن طريق ريادة الاعمال، وتتيح فرصة انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي وتقوية الروابط بين المؤسسة الجامعية والمؤسسة الاقتصادية بشكل عام.

كما صرح الشاهد ان “ايناكتوس تونس” استطاعت ان تثبت سنة بعد سنة ان تونس حريصة على رعاية الموهوبين والمتألقين في مراتب العلم والمعرفة، والذين ساهموا بدورهم في مساعدة المجموعة الوطنية عبر الفكر والإبداع، من خلال ريادة الاعمال الاجتماعية، مؤكدا على اهمية خلق الثروات وفرص التشغيل، وتمكين المرأة، وتحسين مستوى العيش خاصة في الجهات، والمساهمة في دفع الحركية الاقتصادية وفي السلم الاجتماعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق