الأدب

قليبية: “أدب المرأة” عنوان رئيسي للنسخة 32 من المهرجان الوطني للأدباء الشبّان

 ويفتتح المهرجان يوم 18 جويلية من فضاء دار الثقافة بتدشين معرض للفن التشكيلي من إنتاج مجموعة من الرسّامين من منطقة قليبية .

فالافتتاح الرسمي للمهرجان من فضاء مسرح الهواء الطلق “الزين الصافي”بكلمة رئيسة جمعية منارة الأدب بقليبية الاستاذة سنية فرج الله ثم تقديم أعضاء لجان التحكيم الخاصة بالمسابقات الادبية الوطنية فتقديم برنامج المهرجان.

لتكون السهرة وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية نابل مع عرض مسرحية “بنادم” فرقة جمعية قربة للمسرح والتنشيط الثقافي والبيئي .

ويوم 19 جويلية تنطلق أشغال مجموعة من الورشات الادبية التي تحتضنها فضاءات دار الثقافة بالمكان ثم تنتظم ندوة أدبية حول “أدب المرأة” تقدّم خلالها مجموعة من المحاضرات ذات الصلة من قبل الاساتذة رضا بركاتي،رجاء بن مفتاح وسلوى الرابحي .

لتكون السهرة بفضاء مسرح الهواء الطلق بقليبية مع قراءات شعرية كنماذج لبعض المشاركات في المسابقات الادبية وللشعراء مراد العمدوني ، محمد جاء بالله ، جودة بلغيث ، فوزية العكرمي وسلوى الرابحي وتتخلل هذه القراءات تقديم مجموعة من المعزوفات الموسيقية ويختتم المهرجان يوم 20 جويلية بمواصلة أشغال الورشات الادبية .

ليعلن من فضاء مسرح “الزين الصافي” ليلا عن نتائج المسابقات الادبية التي سجّلت مشاركة 34 نصا شعريا و35 نصا نثريا ومقالا بين القصة والخاطرة والقصة القصيرة الى جانب المشاركة الشرفية لـ 6 نصوص باللغة الفرنسية و3 نصوص باللغة الانقليزية فالاختتام بسهرة فنية موسيقية مع مجموعة “أولاد المناجم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق