الفنون

 الدورة 29 لمهرجان الريحان الوطني:تنوّع في البرمجة وإستهداف لمختلف الفئات العمرية

وتفتتح بعرض تونسي يؤمّنه المايسترو عبد الرحمان العيّادي من خلال فرقة الوطن العربي للموسيقى ليكون للأطفال نصيبهم من خلال العرض التنشيطي “عمّي رضوان” ليوم 6 أوت الجاري فعرض مسرحية”أولاد البلاد” وهي ذات طابع شبابي وذلك يوم 19 أوت الجاري فالاختتام بعرض لـ”زازا”.

يوم 20 أوت الجاري وهو يوم مميّز في هذه الدورة انفتاحها على الوسط الريفي وذلك بتقديم عرض تنشيطي لمجموعة بابا سنيشو للمسرح المتجوّل بجندوبة بقيادة الفنان محمود النهدي .

وفي لقاء مع مدير المهرجان الشاب أشرف دبوسي ثمّن الدعم الاستثنائي الذي حظي به المهرجان من قبل المجلس الجهوي بجندوبة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية المكان على أمل أن ترفّع هذه الاخيرة وبحكم دورها وفق توجهات الحكم المحلي في النهوض بالمشهد الثقافي في المنحة المخصصة للمهرجان في الدورات القادمة والتفكير في بعث مسرح هواء طلق ضمن مشاريعها البلدية باعتبار ان الفضاء الحالي للمهرجان هو مدرسة شارع الحبيب بورقيبة.

كما اعتبر ان المهرجان يعدّ متنفسا ثقافيا مهمّا خاصة وأنه لا تتوفّر بالمنطقة رغم طابعها السياحي دار للثقافة في انتظار أن يتحوّل مشروع إعادة بنائها الى واقع ملموس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق