الأخبار الاقتصادية

وزير الشؤون الخارجية يسقبل وزير الإقتصاد والتجارة والصناعة الياباني

كما ثمّن المسؤول الياباني، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، التعاون القائم بين تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، أحد أهم المؤسسات المتعهدة بتنفيذ ومتابعة التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات الدعم التقني والمالي لمشاريع تطوير القطاع الصناعي والتقليص من التفاوت بين الجهات، من خلال التشجيع على بعث المشاريع التنموية في الجهات الداخلية.
من جهته، استعرض الجهيناوي المزايا التي تتمتع بها تونس، وخاصة موقعها الجغرافي المتميز وأطر الشراكة مع مختلف الفضاءات الاقتصادية والجغرافية التي تنتمي اليها، والتي تعدّ حافزا لتطوير الشراكة التونسية اليابانية في اتجاه هذه الفضاءات.
وأشاد بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية، والدعم الياباني المتواصل لتونس خاصة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا الحرص على تعزيز هذه العلاقات في كل المجالات ولا سيما منها الاقتصادية والتنموية.
وتطرق اللقاء كذلك إلى آفاق تطوير علاقات التعاون بين تونس واليابان في ضوء تعدد تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، ومتابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها وزير الشؤون الخارجية إلى طوكيو في نوفمبر الماضي بدعوة من نظيره الياباني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق