الفنون

نتائج مسابقات المهرجان الوطني للمسرح بوادي الزرقاء

و أعلن الفنان فرحات دبيش رئيس لجنة التحكيم للمهرجان عن تتويج مسرحية “سور الصين” لجمعية القناع المسرحي بوادي الزرقاء بجائزة أحسن عمل متكامل (نص لنضال الحناشي و تأطير ممثلين لخبيب العياري و إخراج قيس الجبالي ) و تحصّل الممثل  سيف الدين المزوغي على جائزة احسن ممثل في المسرحية ، ونالت الممثلة زينب تالة  جائزة احسن ممثلة عن دورها في  ” مسرحية “الكركارة” لجمعية أرتيميموس للمسرح بسكرة .

فيما توجت مسرحية “طقوس وحشية ” لجمعية الثقافة البديلة ضجة ببنزرت بالجائزة الثانية ، و تحصلت جمعية جسور للمسرح والفنون بمجاز الباب على  جائزة أحسن نصّ  ، أما  مسرحية “المعتقل” لجمعية الثقافة البديلة بهجة ببنزرت فقد توّجت بالجائزة الثانية لاحسن عمل متكامل و جائزة أحسن إخراج لمحمد بركاتي .

كما توّج  حسام ناشي بجائزة ثاني أحسن ممثل عن دوره في مسرحية داد لجمعية ميميزيا للمسرح بتازركة و صابرين الهمامي ثاني احسن ممثلة عن جمعية جسور للمسرح والفنون بمجاز الباب .    “

و شهد حفل الاختتام تكريم للفرق المسرحية المشاركة في المسابقة  و مجموعة من الفنانين و المسرحين من ذلك  الفنان رؤوف بن يغلان بحضور عائلته و تكريم لكل من الفنانين فتحي ميلاد و  منصف العجنقي و الموسيقي أنيس القليبي.

كما تم تكريم  المشاركين في تربص “أليات تحليل ومناقشة العرض المسرحي” تحت إشراف الفنان خبيب  العياري.

يذكر أن المهرجان الوطني للمسرح بوادي الزرقاء انطلق يوم السبت 16 مارس2019  في دورته السابعة بدار الثقافة الحبيب الحداد و بالتعاون مع جمعية القناع المسرحي و فضاء اريسطوفانيس .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق