الأخبار الاجتماعية

إئتلاف الكولاك يطلق حملة بالجمهور سيقنن القنب الهندي

ولقد أكد كريم شعير عضو في ائتلاف الكولاك من أجل تقنين القنب الهندي علي كيفية تقديم مقترح كمشروع في فيفري 2019 وفي شكل مائدة مستديرة مع مجموعة من النواب بهدف إصدار قانون تقنين القنب الهندي ومنذ 4 ماي 2019 أطلق إئتلاف الكولاك حملة مع أو ضد لدعم قانون تقنين عن طريق إمضاء وثيقة، 100 ألف تونسي يدعم الفكرة و خاصة الفئة الشبابية.

وأضاف كريم شعير بأن الدعم الجماهيري الكبير الذي يمثل 47% من 18 و24 سنة مع قانون تقنين القنب الهندي و1% الأكثر من 50 سنة ضد وهذا يدل علي أن الفكرة شبابية بالأساس وفئة من الجماهير مع الفكرة .

ولكن يتم توقيعهم علي الوثيقة نظرا لعدم الثقة في الأجهزة البوليسية للدولة أو المجتمع المدني وخاصة في عملية التلاعب بالمعطيات الشخصية.

كما أكد لنا بأن الحملة متواصلة مع إمكانية صياغة كتاب أبيض سيتم كتابته بالشراكة مع القطاع التربوي وبمساهمة القطاع الشبابي خاصة ، فهو كتاب أبيض سيحتوي على خريطة تونسية من خلاله يتم كيفية تقنين القنب الهندي في أقرب الأجال .

وسيتم تنظيم ندوة دولية حول أفق الإستثمار يوم 20 أفريل 2019 بتونس العاصمة نظرا لأهمية الإستثمار في هذا المجال لدعم الأعمال و الشباب من خلال توجههم “لكلاك” نظرا لأهمية الخبرة التي يكتسبها ائتلاف الكولاك الذي يوفر لمسثمرين في هذا المجال الدراسات حسب المنطقة او الجهة مع مواصلة استمرارية الحملة.

وسيتم تقنين مقترح القانون في الدورة البرلمانية القادمة وتمت مناقشته مع أعضاء مجلس النواب الذي لهم حضور أوفر في البرلمان القادم والذي عبر منهم عن موافقته بشكل واضح وصريح لأهمية القانون الذي سيساهم في الإقتصاد وسيحمي صحة الجمهور التونسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق