الأخبار الاجتماعية

التمديد في آجال الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2018

أعلنت وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن عن التمديد في آجال الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالاسرة بعنوان سنة 2018 الى غاية يوم 31 أوت 2019.

وتسند هذه الجائزة في اليوم الوطني للاسرة الموافق لـ11 ديسمبر من كل سنة، لكل من ساهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة في النهوض بالاسرة التونسية وتنمية قدراتها على القيام بوظائفها الاقتصادية والاجتماعية والتربوية وتحسين ظروف عيشها سواء في تونس او لفائدة الأسر التونسية المقيمة بالخارج.

وتتمثل أصناف هذه الجائزة في جائزة وطنية تسند في شكل ميدالية ذهبية وجائزة خاصة بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالاسرة المهاجرة تسند في شكل ميدالية ذهبية، اضافة الى جائزة جهوية تسند في 3 أصناف من الميداليات مع مبالغ مالية

وتسند الجائزة الوطنية الى كل شخص طبيعي أو مؤسسة عمومية أو منظمة غير حكومية أو جمعية أو هيئة وطنية، وتخصص الجائزة الخاصة بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالاسرة المهاجرة للمنظمات غير الحكومية او الجمعيات العاملة بالمهجر، في حين تسند الجائزة الجهوية الى كل شخص طبيعي او مؤسسة او جمعية او هيئة جهوية حكومية كانت او غير حكومية.

وأوضحت الوزارة ان ملفات الترشح ترسل باسم الوزارة بالنسبة إلى المترشحين للصنف الوطني وللصنف الخاص بالجمعيات العاملة في مجال العناية بالأسرة المهاجرة في أجل لا يتجاوز أقصاه 31 أوت 2019.

أمّا بالنسبة للمترشحين إلى الصنف الجهوي، فترسل ملفات الترشح باسم والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية للجائزة بالولاية التي يرجع إليها المترشح بالنظر في أجل لا يتجاوز أقصاه 15 اوت 2019 وترسل الملفات إلى اللجنة الوطنية مرفقة بتقارير السادة الولاة قبل موفى 31 أوت 2019.

يذكر ان وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن كانت أعلنت في ماي 2019 عن فتح باب الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية للنهوض بالأسرة بعنوان سنة 2018 على ان ترسل ملفات الترشح باسم الوزارة في أجل لا يتجاوز أقصاه 31 جويلية 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق