الأخبار الوطنية

إجتماع  اللجنة المشتركة التونسية الليبية على مستوى  كبار المسؤولين

ويندرج الاجتماع الذي شارك فيه حوالي 60 من سامي المسؤولين الليبيين في عديد المجالات وعدد من سامي ممثلي الوزارات والهياكل التونسية المعنية في إطار الإعداد للجنة العليا التونسية الليبية المشتركة المنتظر عقدها بداية سنة 2018 تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين،علما وأن هده اللجنة لم تنعقد منذ سنة 2009.

ومثل هذا الاجتماع فرصة لتقييم مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وبحث السبل الكفيلة بالارتقاء به في كل المجالات ظل الإمكانيات الهامة المتاحة.

وتم في هذا السياق رفع عدد من التوصيات الرامية إلى دفع التعاون الثنائي في مجالات التجارة والصناعة والأمن والنقل والشؤون الإجتماعية بالإضافة إلى الإتصالات والشباب والرياضة والثقافة والمرأة والأسرة.

كما تم إستكمال المفاوضات حول عدد من مشاريع الإتفاقيات والنصوص القانونية وعرض مشاريع تعاون جديدة، يتم توقيعها خلال الدورة المقبلة للجنة العليا التونسية الليبية.

وثمن المشاركون في الاجتماع استئناف الاجتماعات الثنائية بعد انقطاعها خلال السنوات الأخيرة، مؤكدين على أهمية تكثيف نسق اللقاءات الثنائية على مستوى المسؤولين رفيعي المستوى بكلا البلدين والحرص على دورية انعقادها، لتذليل كل العقبات التي تحول دون تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق