الثقافةالفكر

بنزرت:تظاهرة”مبدعون في الحجر”

بعد ان انطلقت منذ يوم 10 أفريل الجاري تتواصل الى حدود يوم 30 ماي القادم فعاليات التظاهرة الثقافية الافتراضية “مبدعون في الحجر”التي تنظّمها تحت اشراف ودعم ادارة المطالعة العمومية بالادارة العامة للكتاب بوزارة الشؤون الثقافية المكتبة الجهوية ببنزرت وعلى صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مسابقة في الحكي والخرافة الشعبية بما يتناغم مع الاحتفال الوطني بالدورة 29 لشهر التراث الذي تشرف على تنظيمه وزارة الشؤون الثقافية ومن خلال تقديم قصة أو خرافة من وحي خيال المشارك أو المخزون الثقافي التونسي أو العالمي .

ويمكن من خلال المشاركة في هذه المسابقة ارتداء ملابس تحيي التراث التونسي أو اعداد ديكور خاص بالحكاية المشارك بها أو مرافقة موسيقية كما يمكن تشريك أفراد العائلة في تقديم القصة او الحكاية او المنتوج المشارك به.

وفي برنامج هذه التظاهرة ايضا مسابقة في انتاج قصة رقمية تفاعلية من وحي خيال المشارك أو بالاعتماد على الكتب والقصص والدوريات على اختلاف محاملها ويمكن للغرض اعتماد البرمجيات الحرّة .

ومن الشروط التي وضعتها لجنة تنظيم هذه التظاهرة التي تتكوّن أساسا من السيد صبيحة بن سالم مديرة المكتبة الجهوية ببنزرت ومساعدتها السيدة اكرام ماطوسي ان تكون المشاركة حرّة من حيث اللغة وأن تكون المشاركات مفتوحة لكل الفئات العمرية وان تكون المشاركة مفتوحة بأكثر من عمل وعبر فيديو تتراوح مدته بين الـ7 و30 دقيقة مع رصد جوائز تشجيعية مالية تتراوح بين الـ600 وألف دينار للأعمال الثلاثة الاولى الى جانب مجموعة من الكتب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق