الثقافةالفنون

المكنين: تظاهرة ثقافية تحت شعار “بالفن نحرر الوطن”

بالفن نحرر الوطن

 احتفالا بالذكرى 86 لاحداث 5 سبتمبر 1934 تنظم دار الثقافة المكنين تظاهرة ثقافية تحت شعار ” بالفن نحرر الوطن ” و ذلك تحت اشراف و دعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية المنستير على امتداد يومين 05 و 06 سبتمبر 2020  بدار الثقافة بالمكنين. 

وحسب ما افادتنا به السيدة بسمة بوزيد مديرة دار الثقافة المكنين ان التظاهرة ستشمل العديد من الورشات في الفنون التشكيلية تحت عنوان ” ريشة و الوان ” وفي الرسم على الحرير و الرسم على البلور و جداريات وورشة الابتكارات الفنية تحت عنوان le petit artiste و خزف تحت عنوان ” زخارف خطية ” و التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان” 5 سبتمبر بعيون شبابها” والاذاعة الداخلية للتعريف بمخزوننا التاريخي و الثقافي للرواد و المواطن بصفة عامة تحت عنوان “اذاعتنا في دارنا “.

و اضافت بسمة بوزيد بانه علاوة على الورشات سيتم عرض مسرحيتين في اليوم الاول عرض مسرحية للاطفال بعنوان ” المهرج ”  لشركة فن الضفتين للانتاج بقبلي و اليوم الثاني عرض مسرحي بعنوان ” لحية جدي ” .

هذا و من المنتظر ان تشهد دار الثقافة المكنين نقلة نوعية و انطلاقة حقيقية في الانشطة الثقافية مع افتتاح الموسم الثقافي في أكتوبر القادم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق